أخر الأخبار

خبراء يعثرون على كنز قديم لا تقدر قيمته بأي ثمن قبالة السواحل السورية ومفـ.ـاجأة ظهرت لهم (فيديو)

خبراء يعثرون على كنز قديم لا تقدر قيمته بأي ثمن قبالة السواحل السورية ومفـ.ـاجأة ظهرت لهم (فيديو)

طيف بوست – فري التحرير

تمكن مجموعة من الخبراء والعلماء الروس من العثور على كنز قديم لا تقدر قيمته بأي ثمن قبالة السواحل السورية، وذلك أثناء قيامهم بأعمال البحث والتنقيب في مياه البحر الأبيض قبالة سواحل مدينة “طرطوس” غرب سوريا، وذلك في إطار رحلات استكشافية دورية لهم.

وبحسب مصادر محلية فإن الخبراء الروس يقومون برحلات استكشافية في المياه السورية بشكل مستمر، حيث تقوم فرض روسية متخصصة بالبحث عن الكنوز والثروات بالتنقيب قبالة سواحل مدينتي طرطوس واللاذقية على البحر الأبيض المتوسط.

وأكدت التقارير أن الفرق الاستكشافية الروسية المتخصصة التي يرأسها خبراء وعلماء في مجال الثروات والآثار تحاول الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من ثروات سوريا التي لا تزال متوارية وراء الرمال في البحر أو تحت الأرض على اليابسة.

ونوهت إلى أن موسكو تحاول وضع يدها على كل ما هو ثمين ونفيس في سوريا ابتداءً بالنفط ووصولاً إلى الثروات الأخرى من معادن ثمينة وفوسفات ومقتنيات أثرية  وتاريخية نادرة تعود للعصور القديمة.

ولفتت التقارير إلى أن فريق بحث روسي تمكن مؤخراً أثناء قيامه برحلة استكشافية قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية من اكتشاف ميناء قديم يعود إلى العصر الروماني.

وأشار “ديمتري تاتاركوف” مدير معـ.ـهد العلوم الاجتماعية والعـ.ـلاقات الـدولـ.ــية الروسية إلى أن قيمة الميناء الذي تم العثور عليه تاريخية وأثرية أكثر مما هي مادية، لذلك فهذا الكنز لا تقدر قيمته بأي ثمن.

وأكد “تاتاركوف” أن الفرق الروسية المتخصصة تواصل البحث قرب المكان الذي تم العثور فيه على الميناء القديم، حيث من المرجح وجود كنوز كبيرة بالقرب منه.

ولفت إلى أن ما تم اكتشافه ربما لا يكون ميناءً، منوهاً أنه من الممكن أن يكون حصن بحري بناه الرومان في القرن الأول ميلادي.

اقرأ أيضاً: فلاح عربي يعثر على كنز تاريخي أغلى من الذهب أثناء حرث أرضه لكن ما فعله أدهش الجميع (فيديو)

وحول محتويات الكنز، أوضح “تاتاركوف” أن الميناء أو الحصن الأثري وجد فيه بقايا لهياكل هيدروليكية ومنـ.ـارة و4 أعمدة رخـامـ.ـية فريدة من نوعها.

ونوه الخبير الروسي إلى أن المواد الرخامية والخزفية ستسمح للمؤرخين بالقيام بالمزيد من الدراسات لمعرفة التاريخ التفصلي للكنز المكتشف.

وأشار في معرض حديثه إلى أن ما تم اكتشافه يعتبر مفاجأة للخبراء الروس، مؤكداً أن هذا الاكتشاف يمهد للمزيد من الاكتشاف الأثرية النادرة والتاريخية في المنطقة.

وختم “تاتاركوف” حديثه لوسائل إعلام روسية مشيراً إلى أن الاكتشاف الجديد يدل على وجود ثروات تاريخية وأثرية قيمتها مرتفعة قبالة السواحل السورية، منوهاً أن فرق البحث الروسية ستواصل التنقيب بشكل مكثف هناك.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: