أخر الأخبار

زهير عبد الكريم يفضح المستور ويتحدث عن تحول الدراما السورية إلى الترويج للتعري والإبـ.ـاحية (فيديو)

زهير عبد الكريم يفضح المستور ويتحدث عن تحول الدراما السورية إلى الترويج للتعري والإبـ.ـاحية (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أطل الفنان والممثل السوري “زهير عبد الكريم” في مقابلة إذاعية جديدة ضمن برنامج “المختار” الذي يبث عبر أثير إذاعة “المدينة FM” المحلية، ويقدمه الإعلامي “باسل محرز”، حيث تحدث الفنان عن واقع الدراما السورية في الفترة الحالية موجهاً انتقادات لاذعة لصناعها.

وفضح الفنان “زهير عبد الكريم” المستور حول الفساد الأخلاقي المنتشر حالياً في الأعمال الدرامية السورية، منوهاً إلى أن الدراما في سوريا اليوم أصبحت تروج للتعري والإبـ.ـاحية بعد أن كانت في السابق تنشر القيم والأشياء الجميلة.

ووجه “عبد الكريم” انتقادات لاذعة لصناع الدراما السورية، منوهاً أن ما نراه على الشاشات حالياً لا يتعدى كونه أفخاذاً ولحمسة، وفق وصفه.

وقال الفنان السوري في سياق حديثه عن واقع الدراما السورية في الوقت الحالي: “كتلفزيون نحن.. التلفزيون السوري أهم تلفزيون بالوطن العربي”.

وأرجع “عبد الكريم” ذلك إلى أن التلفزيون السوري كان يأخذ بعين الاعتبار أن كافة أفراد العائلة يجتمعون لمتابعة الأعمال الدرامية والمسلسلات.

وأوضح أنه في ظل دخول المشاهدات اللاأخلاقية التي تروج للتعـ.ـري والإبـ.ـاحية في الأعمال الدرامية السورية الآن، بات من غير من الممكن أن تجتمع العائلة وتكمل مشاهدة عمل درامي حتى نهايته.

وانتقد الفنان السوري توجه صناع الدراما السورية إلى هذا النوع من المشاهد، مضيفاً بالقول: “نحن وقت بدنا نفوت ع كل البيوت لازم نكون محترمين”.

ونوه الفنان زهير عبد الكريم إلى أن القائمين على الدراما في سوريا عليهم الابتعاد عن التركيز على القصص المـثـ.ـيرة والإبــ.ـاحية.

كما هاجـ.ـم “عبد الكريم” المهرجات والجوائز العالمية، مشيراً إلى أنها سبب رئيسي في تغيير المفاهيم وتوجه صناع الدراما إلى هذا النوع من الأعمال والقصص، نظراً لأنها تتضمن سباقاً في التعـ.ـري، على حد تعبيره.

وبيّن الفنان السوري قائلاً: “لما بنعمل مهرجان أو تكـ.ـريـ.ـم لازم تكون فتحة الفستان مختلفة عن الفتحة العادية”، في إشارة منه إلى تسابق الفنانات عند حضورهن للمهرجانات على إظهار أكبر قدر ممكن من مفـ.ـاتنهن.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل يفضح المستور ويتحدث عن علاقات لا أخلاقية محرمة بين ممثلات ومنتجين بالوسط الفني (فيديو)

وحول فيما إذا كانت مسألة اختيار الملابس حرية شخصية للممثلين، قال “عبد الكريم”: “بالنسبة للممثلين هي مو حريات أنت شخصية عامة”.

وأضاف الفنان السوري في معرض حديثه خلال اللقاء الإذاعي قائلاً: “أنت بالنسبة للمشاهدين مثـ.ـال.. في صغار عم يشوفوكن وبيعتبروكم قدوة إلهم”.

وختم “زهير عبد الكريم” حديثه مستدلاً بحديث أمير دولـ.ـة قطر “تميم بن حمد” بشأن انتقادات دول الغرب لمونديال قطر.

وحول ذلك قال الفنان: “قالها أميـ.ـر قـ.ـطر.. شو أنت جاي تلعب رياضة ولا جـ.ـاي تعلم العالم شلون تعيش وتشرب”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: