أخر الأخبار

عشبة نادرة وغامضة تنمو في الأراضي السورية لها فوائد عظيمة تجعل قيمتها تضاهي الذهب (فيديو)

عشبة نادرة وغامضة تنمو في الأراضي السورية لها فوائد عظيمة تجعل قيمتها تضاهي الذهب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تشتهر الأراضي السورية بتنوع الأعشاب والنباتات التي تنمو في الطبيعية بشكل عشوائي دون أي تدخل من قبل البشر، حيث تنمو العديد من المناطق على امتداد الجغرافية السورية أنواع نادرة وغامضة من الأعشاب والنباتات التي لها فوائد عظيمة تجعل قيمتها تضاهي الذهب.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فإن هناك عشبة نادرة وغامضة تنمو في الأراضي السورية ويغفل عن فوائدها العظيمة كثيرٌ من الناس، حيث تعتبر هذه العشبة بمثابة صيدلية متكاملة لمن يعرف التعامل معها والاستفادة منها.

وأوضحت التقارير أن العشبة آنفة الذكر، هي عشبة “الحرمل” التي تنمو عشوائياً في العديد من المناطق في سوريا وتتمتع بخصائص تنفرد بها تجعل لها قيمة استثنائية من الناحية العلاجية لا توجد في الكثير من الأعشاب والنباتات.

وبينت أن الفوائد التي تنفرد بها هذه العشبة دوناً عن سواها من الأعشاب قد أدت إلى ارتفاع ثمن هذه العشبة، خصوصاً في ظل ارتفاع الطلب عليها من قبل أبرز الشركات العالمية.

وأضافت بأن هذه العشبة يطلق عليها كذلك الأمر اسم “الحرمل السوري”، وذلك نظراً لتوفرها بشكل أكبر في الأراضي السورية عند المقارنة مع الدول العربية الأخرى.

ونوهت إلى أن الخبراء في مجال طب الأعشاب يعتبرون هذه العشبة من أكثر الأعشاب غموضاً، حيث أن أبرز ما يميزها هو تقديمها فوائد لا تعدى ولا تخصى لجسم الإنسان، لكنها في الوقت ذاته قد تكون ضارة جداً في حال عدم استخدامها بالشكل الأمثل.

ولفتت التقارير إلى أن هذه العشبة الغامضة والنادرة تم تصنيفها من قبل الخبراء على أنها من الأعشاب المعمرة، إذ تنمو بشكل أكبر في المناطق ذات الهطولات المطرية الكبيرة، ويمكن إيجادها بوفرة في المناطق ذات الطبيعية الصخرية.

وأفادت المصادر بأن طول عشبة “الحرمل” يتراوح عادةً بين 30 حتى 60 سم، وفي أحيان قليلة يصل طولها إلى 1 متر، وذلك يعود لعدة عوامل مم أبرزها كميات الأمطار التي هطلت في المنطقة، إلى الظروف البيئية المحيطة، مثل نوعية التربة وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: مزارع عربي يكسب مبالغ مالية كبيرة بعد نجاحه في زراعة عشبة نادرة يصل سعر الكيلو منها لنحو 25 دولار (فيديو)

وحول سعر هذه العشبة في الأسواق، ذكرت التقارير أن سعرها ينافس سعر الذهب، وذلك بسبب كثرة الطلب عليها عالمياً، حيث يتم بيعها بالعملات الصعبة، لاسيما الدولار.

وأشارت إلى أن شركات الأدوية العالمية بدأت تتهافت من أجل الحصول على هذه العشبة النادرة، الأمر الذي ساهم في ارتفاع سعرها بشكل كبير مؤخراً.

ووفقاً للتقرير فإن شركات الأدوية تستخلص العديد من المواد المفيدة جداً من بذور هذه العشبة، حيث تساهم تلك المواد بشكل فعال جداً في علاج عدة مشكلات عصبية ونفسية قد يتعرض لها الإنسان.

كما أن لعشبة “الحرمل” ميزة مهمة، حيث تعتبر من أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد البشر على التخلص من ضعف الذاكرة إلى جانب علاج مشكلات اضطرابات النوم والأرق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: