أخر الأخبار

الليرة السورية تفـ.ـاجئ الجميع وتقلب الطاولة على الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تفـاجئ الجميع وتقلب الطاولة على الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 17 أبريل/ نيسان 2023 مزيداً من التحسن والارتفاع بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وقلبت العملة السورية الطاولة على الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تعاملات اليوم محققة مكاسب كبيرة في كافة المدن في البلاد.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أدنى من عتبة الـ 7500 ليرة سورية لكل دولار واحد في معظم المحافظات السورية لأول مرة منذ أسابيع.

وبلغ سعر الصرف في بعض الأسواق المحلية صباح هذا اليوم حدود الـ 7400 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية في العديد من الأسواق في البلاد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 7800 ليرة للدولار قبل ثلاثة أيام.

وحول أسباب تحسن قيمة الليرة السورية بهذا الشكل خلال الساعات الماضية، أرجع المحللون ذلك إلى وصول كمية جيدة من الدولار الأمريكي إلى البلاد عبر الحوالات.

وأشار المحللون إلى أن الحوالات المالية المرسلة من قبل المغتربين بمناسبة اقتراب العيد هي العامل الأساسي الذي ساهم بتحسن قيمة الليرة السورية.

ونوه المحللون أن سعر صرف الليرة السورية من المرجح أن يعود للانخفاض بقوة مقابل الدولار بعد نهاية فترة العيد، مشيرين أن السعر سيجاوز عتبة الـ 7800 ليرة للدولار بشكل سريع.

وبالعودة إلى الأرقام المسجلة في أسواق العاصمة السورية دمشق صباح اليوم، فقد تراوح سعر الصرف بين حدود الـ 7450 والـ 7475 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1979

مبيع: 1996

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 382

مبيع: 386

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2037

مبيع: 2054

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الدولار افتتاح اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وقد تفاعلت أسعار الذهب محلياً مع ارتفاع قيمة الليرة السورية أمام الدولار اليوم، حيث سجلت أسعار الذهب انخفاضاً كبيراً في كافة المدن السورية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في الأسواق المحلية صباح هذا اليوم إلى حدود الـ 425 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من عيار 21 قيراط في السوق الموازي بدمشق.

اقرأ أيضاً: صور متداولة لعملة نقدية جديدة بقيمة 25000 ليرة سورية (صورة)

وجاء ذلك بعد أن بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط خلال اليومين الماضيين لمستويات قريبة مـ.ـن عتبة الـ 436 ألف ليرة سورية للغرام.

وتزامن ما سبق مع بقاء سـعـر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية صباح اليوم عند مستويات أعلى من حدود الـ 2000 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: