أخر الأخبار

سعر الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا يوم الثلاثاء 13-02-2024

سعر الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا يوم الثلاثاء 13-02-2024

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الثلاثاء الموافق لـ 13 فبراير/شباط 2024 انخفاضاً طفيفاً في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عالمياً.

وعادت الليرة السورية إلى مسار الانخفاض أمام الدولار وبقية العملات من جديد خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد أن حققت مكاسب جيدة الأسبوع الماضي.

وكان سعر صرف الليرة السورية قد وصل إلى مستويات لامست حدود الـ 14400 ليرة سورية للدولار في بعض المناطق في البلاد نهاية الأسبوع الفائت.

لكن سعر الصرف عاد لتسجيل أرقام أعلى من مستويات الـ 14650 ليرة سورية للدولار في كافة المدن في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

وتراوح سعر صرف الليرة اليوم في سوريا عموماً بين حدود الـ 14650 في دمشق وحلب ومستويات الـ 15200 ليرة سورية للدولار في أسواق الحسكة وإدلب.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الثلاثاء 13-02-2024 مقابل عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

شراء: 3857

مبيع: 3914

ليرة سورية – ليرة تركية:

شراء: 469

مبيع: 477

ليرة سورية – ريال قطري:

شراء: 3971

مبيع: 4029

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبخصوص أسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية خلال الساعات الماضية، فقد استقرت الأسعار رغم انخفاض قيمة الليرة، وذلك لتأثرها بانخفاض سعر الذهب في السوق العالمية.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراط اليوم صباحاً في دمشق إلى مستويات الـ 848 ألف ليرة سورية للغرام في السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: الصين تدخل على الخط في سوريا بقوة وتضخ ملايين الدولارات وتفتتح مشاريع استثمارية جديدة!

بينما سجلت أسعار الذهب عالمياً انخفاضاً جديداً اليوم، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مستويات قريبة من حدود الـ 2020 دولار أمريكي لكل اونصة.

سعر الذهب سوريا صباح اليوم
أسعار الذهب في سوريا 13-02-2024

وتزامناً مع ما سبق واصلت الليرة التركية رحلة تراجعها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية حول العالم خلال تعاملات يوم الثلاثاء 13-02-2024.

وبلغ سعر صرف العملة التركية اليوم صباحاً مستويات أعلى من حدود الـ 30.70 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، حيث تعتبر هذه المستويات أدنى سعر صرف تصل إليه الليرة التركية أمام الدولار في تاريخها، وذلك وسط توقعات بمزيد من الانخفاض في قيمتها في الفترة القادمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: