أخر الأخبار

اكتشاف أطنان من الذهب يقود دولة عربية لتكون من بين الدول الأغنى في العالم (فيديو)

اكتشاف أطنان من الذهب يقود دولة عربية لتكون من بين الدول الأغنى في العالم (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تتميز العديد من الصحاري الواسعة على امتداد الوطن العربي بوجود كميات كبيرة من المعدن الأصفر الثمين، الأمر الذي جعل بعض الدول العربية تحتل مراتب متقدمة على الصعيد العالمي من حيث الاحتياطي الذي تملكه من الذهب والمعادن الأخرى في الوقت الحالي.

ومن بين تلك الدول العربية التي تمكنت من الصعود إلى مراتب متقدمة في قائمة الدول الأكثر امتلاكاً للذهب في العالم، هي دولة “الجزائر”.

ويشير خبراء في مجال الذهب والتنقيب عن المعادن الثمينة إلى أن الصحارى في الجزائر تحتوي على كميات هائلة من الذهب تجعلها تصعد على إلى صدارة الدول حول العالم من حيث الاحتياطي.

وتحدث الخبراء عن اكتشاف أطنان من الذهب في صحراء الجزائر حولت هذا البلد ليصبح من بين الأغنى حول العالم من حيث الاحتياطي الذي تملكته.

فما مدى معرفتك بالاكتشافات الجديدة والكنوز التي ساهمت بتحول الجزائر إلى بلد غني، في السطور القادمة سنقدم لكم تفاصيل شاملة حول هذا الموضوع وبشكل مختصر.

وهنا يؤكد الخبراء أن الجزائر تمتلك الجزائر ثروات وكنوز متنوعة، منوهين اكتشاف مناجم جديدة تحتوى على كميات كبيرة من الذهب في الصحراء قد جعلت هذا البلد في مقدمة التصنيفات عربياً وإفريقياً.

وأوضح الخبراء أن الاكتشافات الحديثة، هي عبارة عن اكتشاف كميات كبيرة من الذهب الخالص، بالإضافة إلى اكتشاف معادن باهظة الثمن تندرج في فئة ندرة التركيب والإنتاج.

وتحتل الجزائر المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية من حيث الاحتياطي الذي تمتلكه من المعدن الأصفر الثمين، حيث تتقدم عليها في الترتيب دولتان فقط، هما المملكة العربية السعودية ولبنان.

ويتوقع الخبراء أن تقفز الجزائر إلى المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية في قائمة الاحتياطي الذي تمتلكه من الذهب، وذلك في ضوء استمرار عمليات التنقيب والتوقعات باكتشاف كميات كبيرة في الصحراء والجبال القريبة منها في الجزائر في الفترة القريبة المقبلة.

اقرأ أيضاً: بفضل أغنامه.. راعي يعثر على كنز ذهبي يحوله إلى مليونير ويقلب حياته في يوم وليلة (فيديو)

ووفقاً لمصادر محلية فإن العديد من المواطنين الجزائريين قد عثروا على كنوز ودفائن لا تقدر قيمتها بثمن خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتركزت أماكن العثور على الكنوز والدفائن التي تحتوي على الذهب ولوحات فسيفسائية تعود للعصور القديمة في الصحراء الجزائرية.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الدول العربية قد اتسعت فيها عمليات التنقيب عن الذهب، لاسيما في المملكة العربية السعودية والصحراء الشرقية في مصر.

وبحسب التقارير فقد تم العثور على جبال ممتدة من الذهب الخالص، بالإضافة إلى اكتشاف الكثير من الصخور الذهبية سواء في مصر أو السعودية مؤخراً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: