أخر الأخبار

الليرة التركية تسجل تحسناً كبيراً والأنظار تتجه نحو “بشرى” أردوغان | الجمعة 21/8/2020

الليرة التركية تسجل تحسناً كبيراً والأنظار تتجه نحو “بشرى” أردوغان | الجمعة 21/8/2020

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة التركية، اليوم الجمعة 21 آب/ أغسطس 2020، تحسناً كبيراً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الرئيسية.

جاء ذلك بعد أن شهدت العملة التركية تقلبات عديدة خلال اليومين الماضيين، حيث تحسنت ظهر اليوم بشكل ملحوظ لتسجل سعر 7.22 ليرة مقابل كل دولار أمريكي واحد.

يأتي تحسن الليرة التركية وسط ترقب ملايين الأتراك لـ”البشرى” التي وعد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بالإعلان عنها، اليوم الجمعة.

وقال “أردوغان” يوم الأربعاء الفائت، أنه سيزف “بشرى سارة جداً” للشعب التركي يوم الجمعة، مشيراً أنها ستنقل البلاد إلى حقبة جديدة.

ومنذ أن صرح الرئيس التركي بهذا الأمر، والليرة التركية بدأت بالاستقرار نوعاً ما، ومع اتجاه الأنظار نحو كلمته الذي سيلقيها اليوم شهدت تحسناً هو الأكبر منذ أكثر من عشرة أيام.

وشهدت الليرة التركية في الآونة الأخيرة تداولاً عرضياً بين مستويات 7.29 و 7.38 مقابل الدولار الأمريكي.

ويرجح الخبراء أن يبقى تداول الليرة التركية ضمن تلك المستويات، حيث توقعوا أن يمتد تأثير “البشرى” التي سيزفها الرئيس التركي لعدة أيام ومن ثم ستعاود الليرة التركية انخفاضها وتتخطى عتبة الـ 7.30 ليرة مقابل كل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صرف الليرة التركية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية:

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي:

شراء: 7.23

مبيع: 7.24

سعر صرف الليرة التركية مقابل اليورو:

شراء: 8.53

مبيع: 8.54

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1.90

مبيع: 1.92

سعر صرف الليرة التركية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 9.51

مبيع: 9.52

وفيما يلي تفاصيل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “أوديت“:

الليرة التركية تسجل تحسناً كبيراً
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في تركيا

شهدت أسعار الذهب في تركيا، انخفاضاً ملحوظاً، الجمعة 21 آب/ أغسطس 2020، مع ترقب خطاب الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” الذي وعد أنه سيزف “بشرى” سارة للشعب التركي.

وجاء الانخفاض في أسعار الذهب في تركيا، في ظل تحسن كبير شهدته الليرة التركية، ظهر اليوم، حيث وصلت إلى مستويات 7.22 عند الساعة الثانية قبل خطاب “أردوغان” بساعة واحدة.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (445) ليرة تركية شراء، وسعر (448) ليرة تركية للمبيع، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (393) ليرة تركية شراء، وسعر (397) ليرة تركية مبيع.

في حين سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط سعر (336) ليرة تركية للشراء، وسعر (340) ليرة تركية مبيع، بينما سجل غرام الذهب من عيار 14 قيراط سعر (261) ليرة تركية شراء، وسعر (264) ليرة تركية للمبيع.

أما الليرة الذهب التركية فسجلت سعر (2968) ليرة تركية شراء، وسعر (2998) ليرة تركية للمبيع.

أما بخصوص أسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد شهد سعر أونصة الذهب، اليوم الجمعة 21/8/2020، ارتفاعاً طفيفاً، حيث سجل سعرها 1933 دولار للأونصة.

وارتفعت أونصة الذهب بواقع 3 دولارات أمريكية خلال تداولات اليوم عند المقارنة بذات التوقيت من يوم أمس,

وجاء هذا الارتفاع الطفيف في سعر أونصة الذهب بعد أن انخفضت يوم أمس بشكل مفاجئ، حيث تشهد أسعار الذهب عالمياً عدم استقرار في الآونة الأخيرة.

ويرجح الخبراء أن يتم تداول سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الأيام المقبلة بشكل عرضي بين مستويات الـ 1900 والـ 2000 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: