أخر الأخبار

تقنية حديثة فريدة من نوعها تحول المنازل إلى محطات صغيرة لتوليد الكهرباء يمكن ربح أموال من خلالها!

تقنية حديثة فريدة من نوعها تحول المنازل إلى محطات صغيرة لتوليد الكهرباء يمكن ربح أموال من خلالها!

طيف بوست – فريق التحرير

يستمر العلماء والخبراء بالتوصل إلى ابتكارات جديدة من شأنها الاستفادة بشكل أكبر من الطاقة المتجددة والتخلص شيئاً فشيئاً من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية سواءً النفط أو الغاز، وذلك في ضوء مخاوف كافة الدول حول العالم من بنفاد مصادر الطاقة المعروفة مستقبلاً.

وضمن هذا السياق، تمكن مجموعة من العلماء من التوصل إلى تقنية حديثة فريدة من نوعها من شأنها تحويل المنازل إلى محطات صغيرة لتوليد الكهرباء بشكل دائم في حال انقطاع التيار الكهربائي لسبب ما.

وأوضحت تقارير إعلامية أن العديد من المنازل المجهزة بألواح طاقة شمسية وبطاريات في الولايات المتحدة ستبدأ بتوليد فائض من الطاقة الكهربائية لديها.

وبينت أن المنازل التي يكون لديها فائض من الكهرباء ستتحول إلى محطات صغيرة لتوليد الطاقة الكهربائية، حيث من الممكن بيع الكميات الفائضة من الكهرباء إلى المرافق المحلية وربح أموال من خلالها.

وبحسب التقارير فإن الطاقة الكهربائية الفائضة ستبقي أنظمة الطاقة المتجددة والأضواء وأمواج الانترنت اللاسلكي فعالة عند انقطاعات التيار الكهربائي الناتجة عن عواصـ.ـف شديدة متكررة أو أي عوامل أخرى.

ولفتت إلى أن المنازل ستوفر الطاقة الكهربائية أيضاً خلال موجات الحر أو حرائـ.ـق الغابات الناجمة عن التغيرات المناخية.

ونوهت إلى أن الأمر لا يقتصر فقط على توليد الكهرباء واستخدامها في حال انقطاع التيار الكهربائي، بل يتعدى ذلك ليصل إلى إمكانية تخزين الطاقة الكهربائية في تلك المحطات الصغيرة في المنازل لاستعمالها في حالات الطوارئ القصوى.

وقد أجرى الخبراء العديد من التجارب على عدة مناطق في الولايات المتحدة، منها منطقة في أطراف “لوس أنجلوس”، حيث تم إجراء الاختبار على 219 منزل حديث البناء ومخصص كل منها لأسرة واحدة، وجميع تلك المنازل تعتمد على الطاقة الشمسية.

ومن خلال التجربة شكلت المنازل شبكتين صغيرتين بإمكانهما العمل بشكل مستقل عن شبكة الكهرباء العامة التي تزود المنطقة بالتيار الكهربائي، وبالفعل نجحت التجربة وحققت المراد منها.

وأوضح الخبراء أن محطات الكهرباء المنزلية الصغيرة تزويدها بنظام برمجي حديث مهمته موازنة الكهرباء أثناء تواجد السكان في أعمالهم أو أثناء فترات النوم.

كما تتكفل أجهزة محددة بتحديد كمية الكهرباء الفائضة عن الحاجة من أجل بيعها إلى المرافق المحلية العامة التي تطلب الطاقة الكهربائية بكثرة، لاسيما عند انقطاع شبكة الكهرباء العامة.

ووفقاً للخبراء فإن الشبكات الصغيرة تعمل كمحطات كهربائية افتراضية، وهو الأمر الذي يوفر الطاقة الكهربائية للسكان والمرافق العامة مهما كانت الظروف الجوية قاسية.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تفـ.ـاجئ العالم بكميات الذهب والثروات التي تملكها وشعبها يشتهي رغيف الخبز (فيديو)

وأكدت التقارير أن التقديرات تشير إلى أن الاعتماد على محطات الكهرباء الافتراضية سوف ينتشر بكثرة خلال الفترة المقبلة على اعتبار ذلك خياراً رابحاً أمام كافة الظروف ومن شأنه الاستفادة من الطاقة المتجددة إلى أقصى حد.

وأشارت إلى أن خيار الاعتماد على الطاقة المتجددة عبر إنشاء محطات صغيرة افتراضية في المنازل لتوليد الكهرباء عند الضرورة من شأنه أن يغير مستقبل الطاقة في الفترة القادمة بشكل كامل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: