أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 19 أبريل/ نيسان 2023 مزيداً من التراجع بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وواصلت الليرة السورية لليوم الثاني على التوالي انخفاضها أمام الدولار الأمريكي في كافة الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات جديدة في الانخفاض في بعض المحافظات والمدن في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ولامس سعر صرف الليرة السورية في أسواق المناطق الشرقية من البلاد مستويات الـ 7800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي مساء أمس وصباح اليوم.

فيما وصل سعر الصرف في أسواق مدينة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد إلى حدود الـ 7750 ليرة وسورية للدولار الأمريكي الواحد اليوم صباحاً.

ويأتي في الوقت الذي تراوح فيه سعر الصرف في الأسواق الرئيسية والداخلية بين حدود الـ 7575 والـ 7625 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وقد علت الأصوات التي تنادي بضرورة طرح فئات نقدية جديدة للتداول في الأسواق السورية خلال الأيام القليلة الماضية، لاسيما من قبل الخبراء في مجال الاقتصاد.

وأشار الخبراء إلى ان الحاجة في الوقت الراهن باتت ملحة جداً لطرح فئات نقدية بقيمة أكبر بعد أن ارتفعت الأسعار خلال الأشهر الماضية بشكل كبير في البلاد.

وبالعودة نشرة سعر الصرف في أسواق مدينة دمشق وما حولها صباح اليوم الأربعاء 19 نيسان ، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لحدود الـ 7575 ليرة للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2002

مبيع: 2018

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 386

مبيع: 391

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2061

مبيع: 2078

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية الدولار سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم، فقد تأثرت بانخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار، حيث ارتفعت أسعار الذهب محلياً اليوم بشكل ملحوظ.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة دمشق إلى مستويات أعلى من حدود الـ 430 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في السوق السوداء اليوم صباحاً.

اقرأ أيضاً: بتعليمات من القصر.. فنانون موالون يهاجمون مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” ورسالة للفنان مكسيم خليل (فيديو)

ويأتي ذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفـ.ـاع ستشهده أسعار الذهب محلياً، وذلك نظراً للتوقعات التي ترجح تسجيل أسعار الذهب في الأسواق العالمية ارتفاعاً كبيراً في المدى القريب.

وتزامناً مع ما سبق وصـ.ـل سعر أونصة الذهب على الصـ.ـعيد العالمي صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2000 دولار أمريكي للاونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: