أخر الأخبار

شاب سوري يذهل العالم بعد اختراع جهاز يوفر أكثر من 50 بالمئة من وقود السيارات (فيديو)

شاب سوري يذهل العالم بعد اختراع جهاز يوفر أكثر من 50 بالمئة من وقود السيارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يواصل السوريون إظهار المزيد من المبادرات والابتكارات المميزة في مختلف مجالات الحياة، حيث لفت عدة شبان سوريين الانتباه إليهم وأصبحوا حديث وسائل الإعلام المحلية والعالمية بعد أن توصلهم إلى العديد من الاختراعات التي من شأنها تغيير وجه العالم في المستقبل.

ومن بين أهم الاختراعات التي توصل إليها شبان سوريون في الآونة الأخيرة، هو تمكن شاب سوري من اختراع جهاز يوفر أكثر من 50 بالمئة من وقود السيارات وبسعر بمتناول الجميع، وفقاً للعديد من التقارير الصحفية والإعلامية.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري يدعى “عبد الرحمن الحيجي” الذي ابتكر جهازاً فريداً من نوعه يوفر استهلاك البنزين المستخدم في السيارات والدراجات النارية بشكل كبير.

وبينت التقارير أن الشاب البالغ من العمر 18 ربيعاً قد أثار إعجاب الخبراء نظراً لتوصله لهذا الاختراع الذي عجز عنه معظم العلماء حول العالم، والذي من شأنه أن يغير مستقبل الطاقة بشكل كبير في المستقبل القريب.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية، أشار الشاب أن الجهاز الذي اخترعه من الممكن استخدامه على جميع السيارات والدراجات النارية التي تعمل البنزين والديزل كذلك الأمر، وهو ما سيوفر استهلاك الوقود بشكل كبير وتخفيض تكاليف تشغيل المركبات بمختلف أنواعها.

ولفت الشاب إلى أن الجهاز الذي ابتكره يقوم باستخلاص الهيدروجين المنفـ.ـجر من تحليل الماء من خلال استخدام تيار كهربائي قوتها تصل إلى 12 فولت.

ونوه إلى أن الجهاز الجديد الذي ابتكره بالإضافة إلى أنه يقوم بتوفير الوقود المستخدم بنسبة أكثر من خمسين بالمئة يقوم كذلك الأمر بتحسين أداء المركبات، فضلاً عن إمكانية استخدام الماء المستخلص من الهيدروجين كأحد مصادر الطاقة البديلة.

وأضاف بأن استخدام الماء المستخلص كمصدر طاقة بديلة يساهم بتوفير الوقود بنسبة 50 بالمئة على أقل تقدير، وذلك بالاعتماد بشكل أساسي على غاز الهيدروجين.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. ظهور قط الرمال النادر وصورته تثير جدلاً واسعاً في الأوساط السورية (فيديو)

وأوضح الشاب أن تكلفة تصنيع جهاز توفير الوقود تعتبر تكلفة بسيطة جداً عند المقارنة مع المدخرات التي يوفرها، حيث تقدر تكلفة صنع الجهاز بحوالي 10 آلاف ليرة سورية عبر استخدام أدوات بسيطة.

وحول آلية عمل الجهاز، أشار الشاب إلى أنه هذا الجهاز يثبت على المركبة ويربط على نظام الكاربوراتور ليقوم بضخ الهيدروجين مع الوقود.

ولفت الشاب إلى أن عملية ضخ الهيدروجين مع البنزين تساهم في زيادة كفاءة المركبة وتحسين أدائها، فضلاً عن توفير كميات كبيرة من البنزين والكهرباء.

وختم “الحيجي” حديثه مشيراً إلى أن التجربة نجحت على العديد من المركبات، منوهاً أنه بصدد تطوير الجهاز من أجل أن يعمل بكفاءة أكبر خلال الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: