أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 22 أغسطس/ آب 2023 تحسناً بسيطاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل كافة العملات العربية والأجنبية.

وارتفعت قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي بشكل طفيف في مختلف المدن والمحافظات في البلاد مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 14500 ليرة سورية في العديد من الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم، لاسيما في أسواق المدن الداخلية.

في حين تراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب بين حدود الـ 14750 والـ 14950 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وأما في المناطق الشمالية والشرقية من سوريا فتراوح سعر صرف الليرة السورية بين مستويات الـ 15150 والـ 15350 ليرة سورية للدولار الأمريكي والواحد.

وجاء ذلك بعد أن تجاور سعر صرف الليرة السورية يوم أمس مستويات الـ 16000 ليرة سورية لكل دولار في معظم البلدات شمال وشرق البلاد.

وبحسب آخر التقديرات فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح للوصول إلى مستويات الـ 17 ألف ليرة سورية للدولار الواحد مع نهاية تعاملات شهر آب/ أغسطس الحالي.

كما أن هناك العديد من التوقعات التي تشير إلى إمكانية وصول سعر الصرف إلى مستويات العشرين ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال تعاملات شهر أيلول القادم.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية الذي تم تسجيله في نشرة تداولات اليوم الثلاثاء 22 آب في أسواق دمشق، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 14800 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3897

المبيع: 3953

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 535

المبيع: 545

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 4006

المبيع: 4064

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية أمام الدولار الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي فقد سجلت انخفاضاً ملحوظاً خلال الساعات القليلة الماضية لتأثرها بتحسن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار اليوم.

وانخفض سعر كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين من مختلف العيارات بحوالي 7 آلاف ليرة سورية للغرام مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم.

اقرأ أيضاً: صدفة نادرة تقود السكان شمال سوريا للعثور على كنز ذهبي ضخم تصل قيمته إلى مليارات الدولارات (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً مستويات الـ 794 ألف ليرة سورية لكل غرام في السوق الموازي صباح اليوم بأسواق العاصمة السورية دمشق.

وتزامن ما سبق مع وصول سعر أونصة الذهب على المستوى العالمي إلى حدود الـ 1894 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: