أخر الأخبار

“بستان الشرق”.. عمل كوميدي يجمع خليط من نجوم الدراما السورية المعارضين والمؤيدين في تجربة فريدة!

“بستان الشرق”.. عمل كوميدي يجمع خليط من نجوم الدراما السورية المعارضين والمؤيدين في تجربة فريدة!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدثت وسائل إعلام مختصة بمتابعة أخبار الدراما والفن في الوطن العربي عن وجود تحضيرات لإطلاق عمل كوميدي يجمع خليطاً من النجوم والفنانين السوريين المعارضين والمؤيدين للنظـ.ـام السوري في تجربة غير مسبوقة وفريدة من نوعها.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المسلسل سيحمل اسم “بستان الشرق” وسيجمع خليط من ممثلي الدراما السورية ما بين مؤيد للنظـ.ـاـم ومعـ.ـارض له، ضمن قصة تدور أحداثها في قصر كبير خلال فـ.ـتـ.ـرة الأربعينيات من القرن الماضي.

وحول الفنانين المشاركين في هذا العمل، ذكرت التقارير أن المسلسل سيكون بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والدراما في سوريا، من أبرزهم، الفنانان السوريان المعـ.ـارضان للنظام “عبد الحكيم قطيفان”، و”مازن الناطور”.

فيما سيشارك في العمل من الممثلين المؤيدين للنظـ.ـام، النجمان “أندريه سكاف”، و”محمد حداقي”، بالإضافة إلى عدد من نجوم الدراما العربية.

ونوهت مصادر إعلامية متعددة إلى أن العمل يجري تصويره في دولة “قطر” على أن يتم عرضه على قناة “العربي 2″، التي تجري الاستعـ.ـدادات اللازمة لانطـ.ـلاقتها من قطر.

ويعتبر هذا العمل أول “سيت كوم” عربي يمتـ.ـد على مدة زمنية طويلة، حيث يـ.ـضـ.ـم الموسم الأول منه 250 حلقة.

ونوع “سيت كوم” يعني “الدراما الكوميدية”، حيث سيتم تصوير المسلسل في موقع داخلي واحد، وهو نـ.ـمـ.ـط قليل جداً في عالمنا العربي.

وهذا المسلسل من إنتاج شركة “ميتافورا”، إحدى شـ.ـركـ.ـات مجموعة “فـ.ـضـ.ـاءات ميديا”، وهو من تأليف الدكتور “ممدوح حمادة” الذي ألف مسلسلي “ضيعة ضايعة” و”الخربة”، ومن إخراج المخرج العراقي “محمد خير العمري”.

وفـ.ـكـ.ـرة العمل تدور حول عـ.ـرض الأحداث الطـ.ـازجـ.ـة مباشرة، حيث ستكون مدة  كل حلقة نحو 20 دقيقة، وفقاً للعديد من المصادر الإعلامية المطلعة على سير العمل.

وضمن هذا السياق نشر الإعلامي السوري “أنس أزرق” منشوراً على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عرض من خلاله بعض الصور من كواليس تصوير الحلقة رقم 13 من المسلسل.

وقد ظهر في الصور إلى جانب “أزرق” الفنان السوري “أندريه سكاف” وهو يرتدي ثيـ.ـاب النـ.ـوم أثناء تصوير الحلقة.

ويشارك في هذا العمل كوكبة من نجوم الفن والدراما في سوريا والوطن العربي، من أهمهم، “عبد الحكيم قطيفان” و”محمد حداقي” و”مازن الناطور” و”حسن عويتي” و”شادي الصفدي”، و”سوسن أبو عفار”، و”عباس شاهين” من لبنان.

اقرأ أيضاً: لأول مرة عمل فني يجمع نجوم الثورة السورية في قصة فريدة تدور بعض أحداثها في الشمال السوري

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الفنانين في سوريا، قد أصدرت يوم أمس تعميماً أعلنت فيه أنه يمكن للفنـ.ـانـ.ـين المفصولين والراغبين بإعـ.ـادة قيـ.ـدهـ.ـم التقدم بطـ.ـلب بهذا الشأن إلى النقـ.ـابـ.ـة حتى نهاية الشهر المقبل.

وطلبت النقابة من فـ.ـروعها في مختلف المحـ.ـافـ.ـظات إعـ.ـلام جميع الفنـ.ـانـ.ـين المشـ.ـطـ.ـوب قيـ.ـدهـ.ـم والراغبين بإعادته التقدم بطلبات للنقابة حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم، حيث يعتبر هذا التعميم أول إجـ.ـراء تنظـ.ـيـ.ـمي تتخذه النقـ.ـابـ.ـة بعد وفـ.ـاة النقيب “زهير رمضان”.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من الممثلين والفنانين السوريين قد تم شـ.ـطـ.ـب قيـ.ـودهـ.ـم من النقابة خلال الأعوام الماضية، وخاصة أصحاب المواقف السيـ.ـاسـ.ـية المعـ.ـارضة للنظـ.ـام أو الذين غادروا سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: