أخر الأخبار

صدفة غريبة تقود طفل عربي إلى العثور على كنز ضخم ليصبح مليونيراً بلمح البصر (فيديو)

صدفة غريبة تقود طفل عربي إلى العثور على كنز ضخم ليصبح مليونيراً بلمح البصر (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

الصدفة في بعض الأحيان تكون أفضل من ألف ميعاد، هذه المقولة الشهيرة حدثت بالفعل مع طفل عربي تمكن من العثور على كنز ضخم وثمين عن طريق الصدفة المحضة، الأمر الذي جعله يصبح مليونيراً بثواني معدودة بعد أن ابتسم له القدر والحظ.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإن الطفل السعودري “عبد الرحمن محمد أبو سالم” عثر على كنز باهظ الثمن أثناء قيامه بجولة بالقرب من شاطئ البحر في مدينة تبوك التي تطل على البحر الأحمر.

وأوضحت أن خلال مسيره بالقرب من شاطئ البحر لمح شيئاً غريباً، فسارع إليه ليرى جسماً لم يراه من ذي قبل، الأمر جعله يراسل والده للقدوم إلى المكان لمعاينة ما تم العثور عليه.

وأضافت أن والد الطفل جاء إلى المكان على الفور، ليتبين أن ابنه وجد 15 كيلو غرام من مادة العنبر باهظة الثمن، حيث كانت عدة قطع من العنبر تعوم فوق سطح الماء، إذ كان منظرها يشبه إلى حد كبير منظر الصخور، لكن وزن العنبر الخفيف نسبياً جعل القطع تعوم.

وبينت أن بعض قطع العنبر كان لونها أسود وبعضها ترابي وبعضها الآخر أحمر اللون، حيث كان منظرها غريباً وغير مألوف للطفل أو لوالده.

وحول الطريقة التي عرف فيها والد الطفل أن ما عثر عليه هو كنز ثمين وبأن القطع العائمة هي عبارة عن مادة العنبر ذات السعر المرتفع، أشار والد الطفل في حديث لوسائل إعلام أنه شك في ماهية القطع العائمة على الفور بعد مشاهدتها، لأنه لم يرى مثيلاً لها من ذي قبل.

ولفت إلى أن قام بعد ذلك بالتواصل مع أحد الخبراء في البيئة البحرية، وأرسل له صور القطع، حيث أكد الخبير لوالد الطفل أن ما عثروا عليه هي قطع من مادة العنبر باهظة الثمن.

اقرأ أيضاً: اختراع موقد حيوي ذكي شمال سوريا يغني السكان عن الغاز والكهرباء ويوفر عليهم مبالغ مالية طائلة (فيديو)

وأشارت التقارير إلى أن والد الطفل أرسل القطع إلى مختبرات متخصصة بعد ذلك من أجل التأكد من أنها بالفعل قطع من مادة العنبر.

ونوهت أنه بعد الفحص تبين بالفعل أن ما عثر عليه الطفل هي قطع من العنبر، فقام والد الطفل بعرض ما تم العثور عليه للبيع على تجار العنبر المعروفين في المنطقة.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وأفادت أن معظم التجار في المنطقة دخلوا في مزاد علني من أجل شراء قطع العنبر التي عثر عليه الطفل أثناء تجوله قرب شاطئ البحر في مدينة “تبوك” السعودية.

وبحسب تقارير إعلامية فإن سعر الكيلو غرام الواحد من مادة العنبر يباع في السعودية حالياً بنحو 175 ألف ريال سعودي بالنسبة للعنبر ذو اللون الأحمر، بينما يباع كيلو العنبر ذو اللون الترابي بنحو 150 ألف ريال، في حين يباع كيلو العنبر واللون الأسود بحوالي 115 ألف ريال سعودي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: