أخر الأخبار

شاب سوري في بلاد اللجوء يخترع سيارة خيالية بمواصفات مذهلة ويلفت انتباه العالم إليه (فيديو)

شاب سوري في بلاد اللجوء يخترع سيارة خيالية بمواصفات مذهلة ويلفت انتباه العالم إليه (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يثبت السوريون في بلاد اللجوء يوماً بعد يوم مدى القدرات التي يمتلكونها ويسطرون أسمائهم بأحرف من ذهب عبر توصلهم إلى العديد من الاختراعات والابتكارات المهمة في مختلف مجالات ومناحي الحياة، لاسيما الابتكارات التي تقدم خدمات جلية للبشرية جمعاء.

ومن أهم وأبزر قصص النجاح التي تصلح لأن تكون مثالاً مهماً يحتذى به، هي قصة نجاح الشاب السوري “بشار” ابن مدينة سراقب شمال سوريا الذي لاجئ إلى لبنان منذ سنوات واستقر هناك.

وبحسب تقارير إعلامية سورية فإن الشاب “بشار” تمكن أم اختراع سيارة خيالية بمواصفات مذهلة وبأدوات بسيطة متوفرة لديه في ورشته وبتكلفة تعتبر أقل من عادية.

وأوضحت التقارير أن الشاب السوري تمكن من التوصل إلى فكرة عبقرية جعل من خلاله السيارة تعمل على الوقود والكهرباء في آن معاً.

وأشارت إلى أن الشاب السوري استطاع أن يلفت إليه انتباه العالم بعد توصله إلى هذا الاختراع والابتكار الفريد من نوعه وغير المسبوق.

وفي حديث لوسائل إلإعلام، قال الشاب إن فكرته بدأت من الورشة التي يعمل بها في العاصمة اللبنانية “بيروت”، مشيراً أنه يعمل في ورشة صغيرة لتصليح السيارات.

وبيّن أن توصله إلى ابتكار هذه السيارة لم يأتي من فراغ، منوهاً إلى أن فضوله بالمعرفة بالسيارات الكهربائية قد قاده إلى التفكير بكيفية ابتكار طريقة تجعل السيارات تعمل على الوقود والكهرباء في وقت واحد.

ولفت إلى أنه قام بعد ذلك بترجمة أفكاره على أرض الواقع، وبالإصرار على تحقيق النجاح تمكن في نهاية المطاف من الوصول إلى هدفه المنشود واستطاع اختراع طريقة تجعل السيارة العادية تسير على الكهرباء والوقود.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تنتشر في سوريا وتدر أرباح تضاهي الذهب على العاملين فيها دون الحاجة إلى رأس مال (فيديو)

وأوضح الشاب السوري أن السيارة تعمل على الكهرباء، ففي حال قطع مسافات طويلة دون القدرة على شحنها، حين إذٍ يمكن تحويل السيارة لتعمل على الوقود.

وأفاد بأن الطريقة التي تمكن من ابتكارها كانت من خلال إجراء العديد من التعديلات على السيارة، من أهمها تركيب متور استطاعته أربعة آلاف واط يعمل عمل الـ”دي سي” من خلال البطاريات وله ثلاث سرعات.

وذكر الشاب أن المتور يتم تركيبه على فتيس السيارة الأساسي أو ناقل الحركة، فحينها يصبح لديه في السيارة خمسة سرعات، بالإضافة إلى غيار سادس من أجل رجوع المركبة إلى الوراء.

وختم الشاب حديثه مشيراً أن المتور الذي تم تعديله يعمل بشكل منتظم على الكهرباء والوقود وتم وصله على “تابلو” المركبة، مؤكداً أنه يستخدم هذه السيارة منذ فترة دون أي مشاكل تذكر، منوهاً أن التبديل بين عمل السيارة على الوقود وعملها على الوقود يتم بضغطة زر واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: