أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية متأثرة بانخفاض قيمة الليرة وسعر الذهب العالمي!

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية متأثرة بانخفاض قيمة الليرة وسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 9 سبتمبر/ أيلول ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السـوق السـورية السـ.ـوداء في البلاد، تزامناً مع استقرار سعر مبيع غرام الذهب وفقاً للنشرة الرسمية الصادرة ظهر اليوم.

وجاء هذا الارتفاع بأسعار الذهب في السوق السورية السوداء تزامناً مع تغيرات عديدة طرأت على سعر صرف الليرة السورية وأسعار الذهب عالمياً مساء هذا اليوم.

وتأثرت أسعار الذهب محلياً بشكل واضح بانخفاض قيمة الليرة السورية إلى مستويات جديدة مساء اليوم أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية مساء اليوم حدود الـ 3500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر مبيع غرام الذهب في البلاد.

كما تأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بشكل ملحوظ بالارتفاع الذي شهدته أسعار الذهب على الصعيد العالمي بعد ظهر اليوم.

وبلغ سعر أونصة الذهب مساء اليوم حدود الـ 1800 دولار للأونصة الواحدة، وذلك بعد أن شهد سعرها انخفاضاً واضحاً مساء الأربعاء وصباح يوم الخميس.

وبموجب ما سبق، سجل سعر مبيع غرام الذهب الرسمي من عيار 21 قيراط في السوق السورية الحرة مساء اليوم أرقاماً عند حدود 176 ألف ليرة سورية.

فيما سجّـ.ـــل سـعــر مبيع غــرام الذهب من عيـار 21 قيـراطاً في النـ.ــشـرة الرسمية الصـادرة عن جمـعية الصاغة بدمشق ظهر اليوم أرقامـ.ـاً عند مستـ.ـويات الـ 170 ألـ.ـف ليـ.ـرة سـورية.

ووفقاً لما سبق بات الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعر في السوق السوداء نحو 6 آلاف ليرة سورية، وذلك وسط توقعات بمزيد من الارتفاع بأسعار الذهب محلياً خلال الفترة المقبلة.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسـمـية في السوق الســورية اليـوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول 2021 كما وردت في النشـــرة الـصـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّـ.ـل سـعــر غـــرام الـذهب من عيــار 21 قـيــراطاً: 170.000 ليــرة ســـورية بالـنســبة للمبيــع، و 169.500 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الــذهب من عيــ.ـار 18 قـيــراطاً: 145.714 ليـــــرة ســورية بالـنســبة للمبيـع، و 145.214 ليــرة ســورية بالـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تنخفض لمستويات جديدة أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في السوق السورية السوداء أو كما يسميها البعض “السوق الموازي”، فقـد سجّـ.ــــل سعر مبيــع الغـ.ــرام الواحـد ارتفاعاً ملحوظاً في سـوق العـاصمة دمشق وأسـواق مدينتي حــلب وإدلـب خلال فترة التداولات المسائية لهذا اليوم.

وفيما يلي أسعـ.ــــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الخميس 9 سبتمبر/ أيلول 2021، وذلك حـسـب تـ.ـداولات الســوق السـ.ـوداء في البلاد:

سـجّـ.ـل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـــد مـن عيــار 21 قـيــراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـ.ــذا اليـــ.ـوم نحو 176.220 ليـــرة سـ.ـــورية، و 151.175 ليـ.ـــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيــراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غـرام الـ.ــذهب مــن عيار 21 قـيــراطاً، في أسـواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 176.000 ليـرة ســـورية، و 151.000 ليـرة ســورية لكل غــرام مـن عيـار 18 قـيــراطاً.

فيما سـجّل سعـر مبيـع غرام الذهب في أسـواق محـافظة إدلب والمـنطقة الشـمـ.ــالية التـابعة لـها مساء هـذا اليــوم نحو 175.800 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، و 150.935 ليـــرة سـورية للغــرام مـن عيــار 18 قـيـــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: