أخر الأخبار

اكتشاف كنز قيمته تقدر بنحو 17 مليار دولار في قاع البحر وما عثر عليه في المكان أذهل الجميع (فيديو)

اكتشاف كنز قيمته تقدر بنحو 17 مليار دولار في قاع البحر وما عثر عليه في المكان أذهل الجميع (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا تزال معظم الكنوز الضخمة متوارية إما تحت مياه البحار نتيجة غرق السفن أو في باطن الأرض بعد أن قام البشر بإخفائها وقت الأزمات أملاً بالعودة إليها فيما بعد عندما تهدأ الأوضاع، لكنهم غالباً لا يعودون وتبقى الكنوز بمثابة دفائن لا يعلم أحدٌ سرها.

وغالباً ما يتم العثور على تلك الكنوز عن طرق الصدفة المحضة من خلال عمليات الحفر من أجل البناء أو ما شابه، أو من خلال عمليات بحث يقوم بها غواصون محترفون في أعماق البحار.

وضمن هذا السياق تمكن مجموعة من الخبراء من اكتشاف كنز ضخم تقدر قيمته بنحو 17 مليار دولار أمريكي في أعماق البحر قبالة سواحل كولومبيا.

وبحسب تقارير إعلامية فإن ما عثر عليه في قاع البحر في مكان الكنز قد أصاب الخبراء بالذهول، نتيجة بقاء كافة محتويات الكنز بحالة ممتازة على الرغم من أنها بقيت تحت المياه لسنوات طويلة.

وأوضحت التقارير أن الكنز الضخم يحتوي على سبائك مصنوعة من الفضة، فضلاً عن عدد كبير مم القطع النقدية المصنوعة من الذهب الخالص.

وأضافت أن الخبراء عثروا على محتويات جعلتهم يصابون بحالة من الذهول، لاسيما الصناديق الكبيرة المملوءة بكميات كبيرة من الزمرد باهظ الثمن.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مذهل على سطح المريخ عجز العلماء عن ملاحظته لمدة 50 سنة

وقدر الخبراء قيمة الكنز بشكل مبدئي بنحو 17 مليار دولار، منوهين أن الكنز يوجد على عمق 600 متراً تحت سطح البحر قبالة سواحل كولومبيا.

ونوه الخبراء إلى أن الكنز الذي تم العثور عليه في المنطقة يمكن تصنيفه على أنه أضخم كنز في تاريخ البشرية قد تم اكتشافه.

ولفت الخبراء إلى أنهم يعتقدون بوجود كميات أخرى من الكنوز بجانب الموقع الذي عثر فيه على الكنز، مشيرين إلى أن ما عثر عليه هو كنوز من سفينة واحدة فقط.

ويعتقد الخبراء أن هناك ثلاث سفن مليئة بالكنوز قد غرقت في المنطقة في عام 1708، لذلك سيقوم المعنيون بإجراء مزيد من البحث والتنقيب في المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: