أخر الأخبار

جهاد عبدو يقارن بين شوارع مدينة سويسرية ودمشق: كان من الممكن أن تكون سوريا أجمل من سويسرا.. ولكن!

جهاد عبدو يقارن بين شوارع مدينة سويسرية ودمشق: كان من الممكن أن تكون سوريا أجمل من سويسرا.. ولكن!

طيف بوست – فريق التحرير

عبّر الفنان السوري المعارض “جهاد عبدو”، اليوم الخميس 12 آب/ أغسطس عن حـ.ـزنه وألـ.ـمه بشأن الأوضاع في سوريا التي باتت بلداً تغـ.ـيب عنه كافة مظاهر الجمال بالمقارنة مع الدول الأخرى.

جاء ذلك في منشور كتبه الفنان السوري على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قارن “عبدو” في منشوره بين شـ.ـوارع إحدى المـ.ـدن السويسرية وبين شوارع دمشق القـ.ـديمة وأريافها، وبينها وبيـ.ـن العـ.ـديد من المنـ.ـاطق الأخرى.

وقال الفنان السوري الذي يتواجد حالياً في سويسرا من أجل المشاركة في حضور فعاليات عرض الفيلم السوري “جيران” خلال “مهـ.ـرجان لوكـ.ـارنو السينمائي: “بكل بسـ.ـاطة يا بلدي يا سـ.ـوريا كان ممـ.ـكن تكوني بهـ.ـذا الجمال وهذا السـ.ـحر إذا مـ.ـو أكثر”.

وأضاف: “عنـ.ـدنا كل شيء، وعنـ.ـدنا فنـ.ـانون وأناس طيبون، وعنـ.ـدنا الشام القـــ.ـديمة، الزبداني، بلـ.ـودان، البيضا، الكـ.ـفـ.ـرون، شو بدي عـ.ـد لعـ.ـد؟”. على حد تعبيره.

وتفاعل عدد كبير من المتـ.ـابعين مع منشور الفنان السوري، مشيرين إلى أن النظام السوري والدول الداعمة له هم المسؤولين أولاً وأخيراً عن وصول الأوضاع في سوريا إلى ما هي عليه الآن وما حل بسوريا ومدنها.

فيما رد آخرون على منشور “عبدو” بالقول: “عنـ.ـدنا بشار الأسد، بينما في هـ.ـذه الدول لا يوجد عنـ.ـدهم بشار”.

في حين ذكر آخرون أن الظـ.ـلم والديكـ.ـتاتور واالتخـ.ـلف والفسـ.ـاد”، هي من أهم الأسباب التي حوّلت سـ.ـوريا إلى ما هي عليه.

أما أهم رد على منشور “عبدو” فيبدو أنه جاء من أحد الذين مازالوا يعيشون ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد والذي قال بما معناه: “نحسـ.ـدكم لسفـ.ـركم إلى خـ.ـارج سوريا”.

وكان الفنان السوري “جهاد عبدو” قد وقف بجانب السوريين في ثورتهم ضـ.ـد النظام السوري، حيث قرر مغادرة سوريا بعد 2011.

ووصل “عبدو” مع بداية الثـ.ـورة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هـ.ـرباً من قمـ.ـع النظام السوري، وبدأ العمل في توصـ.ـيل البيتزا، وهو ما افتخـ.ـر به أكثر من مـ.ـرة، قبل أن يصبـ.ـح من نجوم هولـ.ـيود السينمائيين.

وأكد الفنان السوري في تصريحات صحفية ومقابلات تلفزيونية أنه فضّل مغادرة سوريا حتى لا يكون بـ.ـوقاً من أبـ.ـواق النظام السوري.

وأشار إلى أن هذا النظام الديكـ.ـتاتوري يريد من الجميع أن يكونوا أبـ.ـواقاً له، لافتاً أنه كان ثـ.ـورياً قبل سنوات عديدة من بداية الثـ.ـورة السورية.

اقرأ أيضاً: من أعلى نقطة في برشلونة.. مكسيم خليل يوجه رسالة مؤثرة إلى السوريين مجدداً دعمه للثورة!

تجدر الإشارة إلى أن “جهاد عبدو” كان من بين الفنانين السوريين المعارضين للنظام الذيت عبروا عن تضامنهم مع أهالي درعا جنوب سوريا، والتي تشهد حصـ.ـاراً خـ.ـانقاً من قوات النظام.

وأشار “عبدو” في منشور على صفحته في “فيس بوك” ببطـ.ـولات وصـ.ـمود أهالي درعا، منـ.ـدداً بالحـ.ـصار والاعتـ.داءات التي يتعـ.ـرضون لها.

وكتب “عبدو” في منشوره “تحية من القـ.ـلب لأبـ.ـطال وبطـ.ـلات حـ.ـوران النشامى، والخـ.ـزي والـ.ـعــ.ـار لكل من سـ.ـولت له نفسه الاعـ.ـتـداء على حــ.ـرمــ.ـات الناس”، في إشارة منه إلى ممـ.ـارسات نظام الأسد الأخيرة في درعا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: