أخر الأخبار

روسيا ونظام الأسد يستعدان لبدء عملية جديدة في سوريا.. ورئيس الائتلاف يتحدث عن الوضع الميداني في إدلب

روسيا ونظام الأسد يستعدان لبدء عملية جديدة في سوريا.. ورئيس الائتلاف يتحدث عن الوضع الميداني في إدلب

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت عدة مصادر متطابقة عن نية روسيا ونظام الأسد بشن عملية عسكرية جديدة في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا قرب محافظة دير الزور.

وقال موقع “صدى الشرقية”، إن الجيش الروسي عقد اجتماعاً مع قوات نظام الأسد في مبنى محافظة دير الزور، مساء يوم أمس من أجل بحث وتقييم الأوضاع الميدانية والأمنية في المنطقة خلال الأشهر الماضية.

وأفاد الموقع نقلاً عن مصادره الخاصة، أن ثمانية ضباط روس قد وصلوا مساء الأمس إلى محافظة دير الزور في ظل وجود تحضيرات لبدء عمل عسكري جديد في البادية السورية ضد فلـ.ـول “تنظيم الدولة”.

من جهته، ذكر موقع “فرات بوست” أن النظام السوري استقدم تعزيزات عسكرية إلى محافظة دير الزور في الآونة الأخيرة وسط أحاديث عن استعدادات من أجل شن عملة عسكرية في ريف المحافظة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعرضت فيه قوات النظام السوري في الأسابيع القليلة الماضية لخسـ.ـائر بشرية كبيرة نتيجة الكمـ.ـائن التي تتعرض لها القوافل العسكرية التي تمر من البادية وسط ترجيحات أن تكون تبعية العناصر الذين ينفذون العمليات ضد قوات نظام الأسد لـ”تنظيم الدولة”.

وفي شأن ذي صلة، تحدث رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري” عن التعزيزات العسكرية التي دفع بها نظام الأسد إلى عدة مناطق في الشمال السوري مؤخراً.

وأكد “الحريري” خلال كلمة متلفزة، أن الجيش الوطني السوري التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة مستعد لأي تطورات قد تشهدها المنطقة الشمالية من البلاد.

وأضاف أن نظام الأسد ما زال يسعى للتقدم والسيطرة على المزيد من المناطق عبر الحسم العسكري على الرغم من انتشار “فيروس كورونا”.

اقرأ أيضاً: تركيا تصدر بياناً في ختام محادثاتها مع روسيا بشأن سوريا.. وهذا ما قاله “لافروف” بخصوص إدلب

ولفت إلى أن الائتلاف الوطني السوري وكافة المؤسسات التابعة له وعلى رأسها الحكومة المؤقتة والجيش الوطني السوري ملتزمون بالاتفاقات الموقعة بين روسيا وتركيا بخصوص عدة مناطق في سوريا.

وفي الوقت ذاته، أكد “الحريري” على أن الجيش الوطني السوري جاهز وينسق مع القوات التركية لأي طارئ أو تطورات جديدة قد تشهدها المنطقة.

وأوضح أن الجيش الوطني السوري بالتنسيق مع الجيش التركي لن يسمحا لنظام الأسد بالتقدم نحو المناطق المحررة شمال سوريا.

وعلى صعيد آخر، ذكر “الحريري” أن الائتلاف الوطني يعمل على تطوير عمل مقر له في ريف محافظة حلب الشمالي.

كما أشار إلى أن الائتلاف الوطني بصدد افتتاح مكاتب جديدة له تعنى بشؤون الشباب والمرأة، كما سيتم افتتاح مكتب قانوني من أجل متابعة كافة الملفات التي تهم المدنيين السوريين، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي يلتقي بـ “معاذ الخطيب” في قطر.. هذه تفاصيل اللقاء..!

يُشار إلى أن وزير الخارجية الروسي قد أدلى بتصريح صحفي يوم أمس، أشار خلاله إلى أن بلاده تعمل بالتنسيق مع تركيا على مواصلة العمل ببنود الاتفاق الموقع بين البلدين مطلع شهر آذار/ مارس الماضي.

هذا وقد تشهد محافظة إدلب هدوءاً في الفترة المقبلة، خاصة في ظل الحديث عن عملية عسكرية جديدة لنظام الأسد في منطقة البادية السورية بدعم مباشر من القوات الروسية، وهو ما يعني أنه لا جود لأي عمل عسكري ضد إدلب في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: