أخر الأخبار

رغم ارتفاعها عالمياً.. أسعار الذهب تسجل انخفاضاً في الأسواق السورية اليوم!

رغم ارتفاعها عالمياً.. أسعار الذهب تسجل انخفاضاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية، اليوم الأربعاء 7 نيسان/ أبريل 2021 انخفاضاً بالنسبة لتداولات “السوق السوداء”.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي صباح اليوم، حيث وصل سعر أونصة الذهب إلى حدود الـ 1743 دولار أمريكي.

يأتي ذلك في ظل اتخاذ جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق قراراً برفع سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية التي صدرت عن الجمعية ظهر اليوم.

وقررت الجمعية رفع سعر مبيع غرام الذهب ألف ليرة سورية، دون أن تأخذ بعين الاعتبار السعر الرائـ.ـج في السوق أو التحسن الذي طرأ صباح اليوم على سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

وبموجب الأسعار المسجلة مساء اليوم في الأسواق المحلية، فقد أصبح الفرق بين السعر في النشرة الرسمية والسعر في “السوق السوداء” 8 آلاف ليرة سورية، بعد أن كان الفارق بينهما يوم الاثنين الماضي 11 ألف ليرة سورية.

وتعتمد الجمعية في تحديدها لأسعار الذهب على سعر الأونصة عالمياً في أغلب الأحيان، لكنها بدأت خلال الشهر الماضي تعتمد في تحديد سعر مبيع غرام الذهب محلياً على سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار في “السوق السوداء”.

هذا ولا تلتزم محلات الصاغة مطلقاً بالأسعار الصادرة في النشرة الرسمية، ويعتمدون في مبيعاتهم على الأسعار الواردة في “السوق السوداء”.

فيما يؤكد أصحاب المحلات أنهم لن يجنوا أي أرباح في حال التزامهم بالنشرة الصادرة عن جمعية الصاغة.

وفيما يلي أسعار الذهب كما جاءت في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة ظهر اليوم الأربعاء 7 نيسان/ أبريل  2021:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 165.000 ليرة سورية مبيع، و 164.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط، فسجل: 141.429 ليرة سورية مبيع، و 140.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: تحسن ملحوظ تسجله الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في “السوق السوداء”، فقد شهدت انخفاضاً ملحوظاً مساء اليوم الأربعاء 7 أبريل/ نيسان، وذلك لتأثرها بالتحسن الذي سجلته الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

وفيما يلي أسعار مبيع غرام الذهب في الأسواق المحلية الرئيسية في كل من العاصمة دمشق وأسواق محافظتي حلب وإدلب وفقاً لنشرة “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق دمشق اليوم مساءً 173.540 ليرة سورية، و 149.110 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في مدينة حلب 173.650 ليرة سورية، و 149.270 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا مساء اليوم 172.260 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 147.700 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

تجدر الإشارة إلى أن توقعات المحللين ترجّح إمكانية عودة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات لتخفيض سعر مبيع غرام الذهب خلال النشرة التي ستصدر عنها ظهر يوم الغد، وذلك من أجل أن تتماشى الأسعار في النشرة الرسمية مع السعر الرائـ.ـج في”السوق السوداء”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: