أخر الأخبار

لأول مرة شمال سوريا.. شاب يخترع مكيف سيارة طريف ويصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي (فيديو)

“لأول مرة شمال سوريا” شاب يخترع مكيف سيارة طريف ويصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مع تسجيل درجات الحرارة أرقام قياسية في الارتفاع خلال الأيام القليلة الماضية، بحث الكثير من السوريين في منطقة الشمال السوري عن وسائل جديدة مبتكرة لمواجهة موجة الحر، وذلك عبر ابتكار أجهزة تكييف طريفة وفريدة من نوعها سواءً في المنازل أو السيارات.

ومن بين أكثر الاختراعات الطريفة التي تم تداولها على نطاق واسع بين السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، هو اختراع أحد الشبان لجهاز جديد فريد من نوعه لتكييف سيارته.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن شاباً سورياً يقيم في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، قد ابتكر جهازاً فريداً من نوعه، لكنه يثير الضحك، حيث تمت مشاركة صور هذا الابتكار وتداولها بكثرة بين السوريين على وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأوضحت التقارير أن الابتكار الجديد عبارة عن مكيف هواء للسيارة يوفر الهواء للمركبة أثناء سيرها وسط ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في المنطقة.

وبينت أن الاختراع يجلب الهواء الطبيعي إلى السيارة من خلال أنابيب تأخذ الهواء من خارج المركبة أثناء سيرها نتيجة مقاومة الهواء.

وعلى الرغم من بساطة الفكرة والابتكار وطرافتها إلا أن هذا الاختراع قد حظي بشعبية كبيرة لدى السوريين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقد تداول عدد كبير من السوريين صور الابتكار الجديد وحظي على إعجاب وتعليقات بأعداد هائلة، إذ أنه كان بمثابة التريند خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي حديث لوسائل إعلام محلية ذكر الشاب السوري أن درجات الحرارة المرتفعات وعدم وجود جهاز تكييف في سيارته جعلته يقدم على ابتكار هذا النظام الجديد للتكيف في سيارته.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تحول فكرة بسيطة إلى مشروع مميز تكسب من خلاله أكثر من 1000 دولار شهرياً (فيديو)

وأشار إلى أنه وعلى الرغم من دخول الهواء الطبيعي إلى السيارة بكميات جيدة إلا أن الهواء في فترات ذروة الحر يكون ساخناً أغلب الأوقات، الأمر الذي يؤثر درجة الحرارة داخل السيارة.

ولفت إلى وجود مشكلة أخرى واجهته كذلك الأمر وتتمثل بعدم قدرته على إغلاق نوافذ السيارة بسبب تصميم نظام التكييف بطريقة إدخال الأنابيب إلى الداخل من خلال النوافذ.

وعلق عدد كبير من السوريين على الصور المتداولة، حيث نصح كثيرون الشاب بوضع قطع من الثلج داخل الأنابيب من أجل الحصول على هواء بارد قد المستطاع.

بينما شجع كثيرون الشاب على تطوير فكرته وإدخال بعض الإضافات إليها حتى يصبح اختراعاً أكثر فائدة في المستقبل لكافة الناس الذي يقطنون في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا، لاسيما محافظة إدلب والمدن والبلدات التابعة لها في الشمال السوري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: