أخر الأخبار

أربع صور من سوريا مرشحة لنيل جائزة صورة العام 2020.. تعرف عليها

أربع صور من سوريا مرشحة لنيل جائزة صورة العام 2020.. تعرف عليها..!

طيف بوست – فريق التحرير

أعلنت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر/ كانون الأول 2020، فتحها لباب التصويت من أجل اختيار “صورة العام”.

وتضم قائمة الصورة المرشحة أربع صورة ملتقطة في سوريا من أصل 76 صورة مرشحة من كافة دول العالم، قام المصورون بالتقاطها على مدار عام 2020.

وستكون عملية التصويت متاحة للجميع، حيث بإمكان أي شخص أن يصوت للصورة التي يراها تستحق الحصول على جائزة “صورة العام”.

وسيختار المصوتون الصورة الموزعة ضمن ثلاث فئات، الفئة الأولى “الأخبار”، والفئة الثانية “الحياة”، أما الفئة الثالثة فهي عبارة عن صورة ملتقطة في مجال “الرياضة”.

وقد التقط الصور المرشحة مراسلو الوكالة المنتشرين حول العالم، في كل من أمريكا وروسيا وفرنسا وكولومبيا وتشيلي واسكتلندا والصين وإيران والهند واليونان وليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان.

وانطلقت عملية التصويت صباح اليوم الأول من شهر ديسمبر/ كانون الأول بتمام الساعة 9 صباحاً بتوقيت أنقرة.

وسيكون بإمكان الجمهور التصويت على 31 صورة من فئة “الأخبار، بالإضافة إلى 30 صورة من فئة “الحياة”، إلى جانب 15 صورة من فئة “الرياضة”.

وسيستمر التصويت على اختيار صورة العام 2020 حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي عبر الرابطين (الرابط الأول)، (الرابط الثاني).

 اقرأ أيضاً: ثلاث سيدات سوريات ضمن قائمة “BBC” لأكثر 100 امرأة تأثيراً وإلهاماً في العالم لعام 2020

وحول الصور المرشحة التي التقطت في سوريا، ضمت فئة “الحياة” صورة للطفل السوري “محمد عبد الكريم عبيد” الذي يبلغ من العمر أحد عشر عاماً، حيث تمكن من الالتقاء بعائلته من جديد في أحد مستشفيات ولاية “هاتاي” جنوب تركيا بعد أن نُقل إليها نتيجة تعرضه لإصابة بالـ.ـغة أفقدته يده وبصره إثر قـ.صـ.ـف من قبل قوات نظام الأسد في إدلب.

صورة العام 2020
محمد عبد الكريم عبيد

فيما ضمت الفئة ذاتها صورة للطفلة “مريم” في إدلب والتي تبلغ من العمر أحد عشر عاماً، وهي طفلة مصـ.ـابة بمــ.ـرض “الفقاع الجلدي الحاد” الذي رافقها منذ أن كان عمرها 90 يوماً.

صورة العام 2020
الطفلة مريم (إدلب)

كما ضمت نفس الفئة أيضاً، صورة للطفل “محمد مصطيف” الذي يبلغ من العمر سنة وثلاثة أشهر، وكانت تركيا قد أدخلته مؤخراً إلى أراضيها من أجل تركيب أطراف صناعية له، ولمحمد صورتين في التصويت، الأولى قبل تركيب الأطراف الصناعية والثانية بعدها.

صورة العام 2020
الطفل محمد مصطيف

في حين تضمنت فئة “الأخبار” صورة للجـ.ـرحى في أحد مستشفيات محافظة إدلب، وذلك بعد تعرض بلدة “معرة مصرين” للاستهـ.ـداف من قبل روسيا وقوات نظام الأسد أواخر شهر فبراير/ شباط الماضي.

صورة العام 2020
مستشفى في إدلب

تجدر الإشارة إلى أن وكالة “الأناضول” التركية قد ذكرت في تقرير لها أن العاملين في مجال الرعاية الصحية كانوا من أوائل المشاركين في التصويت الذي افتتحته الوكالة صباح اليوم.

وأشارت الوكالة إلى أن عملية التصويت قد شهدت إقبالاً لافتاً في اليوم الأول لبدء التصويت لاختيار صورة العام من بين الصور المميزة التي التقطها مراسلوها المنتشرين في أرجاء العالم على مدار عام 2020.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: