أخر الأخبار

العثور على مخزون ضخم من الذهب والمعادن في دولة عربية تقودها لتكون قوة اقتصادية عالمية كبرى (فيديو)

العثور على مخزون ضخم من الذهب والمعادن في دولة عربية تقودها لتكون قوة اقتصادية عالمية كبرى (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ساهم التطور التكنولوجي الهائل الذي شهده عالمنا خلال العقدين الأخيرين في اكتشاف العديد من الثروات والموارد الطبيعية في الكثير من دول العالم، وكانت الحصة الأكبر من الثروات المكتشفة حديثاً في المنطقة العربية، لاسيما في دولتي مصر والسعودية.

وضمن هذا الإطار، تحدثت تقارير صحيفة عن تمكن شركات تنقيب أجنبية من العثور على مخزون ضخم من معدن الذهب، بالإضافة إلى اكتشاف وجود العديد من المعادن الثمينة في دولة مصر العربية.

وأشارت التقارير إلى أن الشركات الأجنبية المختصة بالتنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة في منجم “السكري” الشهير في مصر، قد عثرت على مناطق جديد ضمن المنجم تحتوي على كميات كبيرة من المعدن الأصفر الثمين.

ونوهت أن الشركات عثرت كذلك الأمر على أنواع مهمة ونادرة من المعادن النفيسة التي تدخل كعنصر أساسي في معظم الصناعات الحديثة.

وأكدت التقارير أن الثروات الجديدة المكتشفة من شأنها أن تنقل مصر إلى مصافي الدول ذات القوة الاقتصادية الكبرى على مستوى العالم خلال العقدين القادمين.

ولفتت إلى أن المنجم الذي عثر فيه على كميات الذهب والمعادن من الممكن وصفه بأنه كنز اقتصادي لدولة مصر سيغنيها عن وجود أي نوع آخر من الثروات على الأراضي المصرية في الأعوام المقبلة.

ورجحت الشركات التي اكتشفت وجود الثروات الجديدة أن تبدأ مصر من الاستفادة من مما عثر عليه في غضون ثلاثة أعوام على أبعد تقدير.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تعلن عن اكتشاف ثروات جديدة ومعادن شديدة الندرة قيمتها تعادل مليارات الدولارات (فيديو)

وأفادت أن مخزون الذهب الذي عثر عليه يعتبر ممتازاً وذو جودة وقيمة عالية، لكن عملية استخراجه ستحتاج إلى وقت طويل.

وأرجع الخبراء في الشركات طول مدة استخراج الذهب من المواقع الجديدة إلى أن المخزون الذي تم العثور عليه وجود بين الصخور الصلبة داخل المنجم.

كما رجح الخبراء أن يكون هناك كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة في ذات المنطقة، حيث يحتاج الأمر إلى مزيد من التنقيب والبحث في ذلك الموقع.

ووفقاً للخبراء فإن الشركات ستضع خطة جديدة في المرحلة المقبلة من أجل تطوير عمليات التنقيب والبحث في هذا المنجم، مؤكدين أن ما عثر عليه مؤخراً يبشر بالخير ويدعو إلى التفاؤل بخصوص وجود كميات أكبر من الثروات في المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: