أخر الأخبار

الليرة السورية تتخطى كافة المستويات التاريخية السابقة في الانخفاض أمام الدولار مع افتتاح نشرة اليوم!

الليرة السورية تتخطى كافة المستويات التاريخية السابقة في الانخفاض أمام الدولار مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 11 يوليو/ تموز 2023 مزيداً من الانخفاض والتراجع أمام عموم العملات العربية والأجنبية.

وتجاوزت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات العشرة آلاف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في العديد من المدن والأسواق في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم في عدة محافظات في البلاد حدود الـ 10000 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وتعتبر هذه المستويات المسجلة اليوم أدنى سعر صرف تسجله الليرة السورية أمام الدولار في تاريخها منذ بدء تداولها بشكل رسمي مطلع القرن الماضي.

وكان الانخفاض الأكبر المسجل بقيمة الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في أسواق مدينة حلب التي تعرف تحت اسم العاصمة الاقتصادية لسوريا.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في مدينة حلب وبعض المناطق التابعة لها شمال البلاد خلال الساعات الماضية بين حدود الـ 10100 والـ 10200 ليرة سورية للدولار.

وقد تراوح سعر صرف الليرة السورية في كافة المدن والمحافظات في البلاد صباح هذا اليوم بين حدود الـ 9750 والـ 10200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معظم التحليلات والتوقعات بأن سعر صرف الليرة السورية سيواصل الانخفاض بقوة خلال تداولات الفترة المقبلة.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم الثلاثاء 11 تموز، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات أعلى من عتبة الـ 9900 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 2574

المبيع: 2603

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 368

المبيع: 374

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 2647

المبيع: 2677

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تتخطى كافة المستويات
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بما يتعلق بأسعار الذهب محلياً وتفاعلها مع استمرار انخفاض قيمة العملة المحلية، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم أرقاماً قياسية جديدة في الارتفاع.

وتخطى سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين خلال الساعات القليلة الماضية كافة المستويات التاريخية السابقة في الارتفاع بمختلف المدن في البلاد.

اقرأ أيضاً: اكتشاف كميات كبيرة من الثروات الطبيعية والغاز في منطقة سورية وشركات عالمية تتسابق للحصول عليها (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط الأكثر تداولاً في سوريا إلى مستويات الـ 533 ألف ليرة سورية لكل غرام وذلك في أسواق العاصمة السورية دمشق.

وترافق ذلك مع وصول سعر الأونصة الذهبية الواحدة على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات الـ 1926 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: