أخر الأخبار

الليرة السورية تخط الأوراق من جديد مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً اليوم!

الليرة السورية تخط الأوراق من جديد مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 3 سبتمبر/ أيلول 2023 تراجعاً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وخلطت الليرة السورية الأوراق من جديد بتسجيلها انخفاضاً واضحاً مقابل الدولار الأمريكي في كافة المدن السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وسلكت الليرة السورية مساراً جديداً بعد أن شهدت تحسناً مستمراً لمدة أربعة أيام متواصلة، حيث وصل سعر صرفها صباح أمس لحدود الـ 12800 ليرة سورية للدولار.

إلا أن الليرة السورية لم تتمكن أن الحفاظ على مكاسبها وسرعان ما عادت إلى الانخفاض مسجلة أرقاماً عند حدود الـ 13750 ليرة سورية لكل دولار في بعض الأسواق المحلية.

وكان أكبر انخفاض تم تسجيله في أسواق المناطق الشرقية من سوريا التي تراوح فيها سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم بين حدود الـ 13600 والـ 13750 ليرة للدولار الواحد.

وأما في أسواق المناطق الشمالية من البلاد فقد تراوح سعر صرف الليرة السورية بين مستويات الـ 13500 والـ 13650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد اليوم صباحاً.

وبحسب آخر تقديرات الخبراء في مجال الاقتصاد فإن سعر صرف الليرة السورية مرشح لتسجيل انخفاضات متتابعة وملحوظة بقيمتها أمام الدولار خلال الساعات القليلة القادمة.

ويرجح المحللون أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار الواحد خلال تعاملات اليوم المقبلين على أبعد تقدير.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم الأحد 3 أيلول في دمشق، نلاحظ تسجيل الليرة السورية فيها أرقاماً عند مستويات قريبة من عتبة الـ 13250 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3507

المبيع: 3537

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 490

المبيع: 496

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3609

المبيع: 3639

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الأوراق مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم ارتفاعاً كبيراً، وذلك لتأثرها بعودة الليرة السورية إلى مسار الانخفاض.

وانخفض سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين صباح هذا اليوم بمعدل أكثر من 16 ألف ليرة سورية للغرام الواحد من مختلف العيارات.

اقرأ أيضاً: بعثة آثار أوروبية تدخل سوريا لأول مرة وتعثر على كنز نادر لا تقدر قيمته بثمن في منطقة سورية نائية (فيديو)

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً إلى مستويات الـ 730 ألف ليرة سورية لكل غرام صباح اليوم في أسواق العاصمة دمشق.

بينما بلغ سعر أونصة الذهب الواحدة على المستوى العالمي مستويات الـ 1939 دولار أمريكي للاونصة الذهبية الواحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: