أخر الأخبار

الليرة السورية تعود لمسار التدهور بقوة مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم!

الليرة السورية تعود لمسار التدهور بقوة مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً ملحوظاً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 16 مايو/ أيار 2023 انخفاضاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وعادت الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم لمسار التدهور بقوة مقابل الدولار الأمريكي في كافة المدن في سوريا.

وجاء ذلك بعد تسجيل العملة السورية تحسناً ملحوظاً خلال تعاملات الـ 72 ساعة الماضية، حيث وصل سعر الصرف بدمشق قبل يومين لحدود الـ 8800 ليرة سورية للدولار.

لتعود الليرة السورية لتسجيل انخفاض واضح بقيمتها خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر الصرف في الأسواق الرئيسية لمستويات الـ 9100 ليرة لكل دولار.

وكان العديد من المحللين والخبراء قد أكدوا أن تحسن قيمة الليرة السورية مؤخراً يعد تحسناً وهمياً ولعبة يلعبها البنك المركزي السوري من أجل الحصول على الدولار.

ولفت المحللون إلى أن سعر صرف الليرة السورية مرشح للوصول إلى مستويات قياسية وتاريخية جديدة في الانخفاض أمام الدولار خلال النصف الثاني من تعاملات الشهر الحالي.

ولم يستعبد الخبراء أن يتخطى سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وبحسب آخر التحليلات فإن سبب انهيار الليرة السورية بشكل متسارع مؤخراً يعود لعدم قدرة مصرف سوريا المركزي على التدخل في السوق نظراً لعدم امتلاكه القطع الأجنبي.

وبالعودة إلى نشرة تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أيار وسعر صرف الليرة المسجل بدمشق، نلاحظ وصول سعر صرفها إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 9100 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2401

مبيع: 2431

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 458

مبيع: 465

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2461

مبيع: 2491

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية لمسار التدهور الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وجاء ذلك تزامناً مع عودة أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم إلى مسار الارتفاع من جديدة متأثرة بالانخفاض الذي سجلته الليرة السورية بقيمتها أمام الدولار.

وعاد سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط لتسجيل أرقام أعلى من مستويات الـ 520 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. شاب يبتكر نظام فريد من نوعه للتحكم بالمنزل عن بعد ويصبح حديث الإعلام (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين خلال تعاملات منتصف الأسبوع الفائت إلى مستويات أعلى من حدود الـ 531 ألف ليرة للغرام بدمشق.

كما تزامن ذلك مع تسجيل أسعار الذهب عالمياً ارتفاعاً مع افتتاح تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية اليوم صباحاً، حيث وصل سعر أونصة الذهب لمستويات الـ 2016 دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: