أخر الأخبار

انخفاض كبير في سعر صرف الليرة السورية اليوم مقابل الدولار بعد تحسن استمر لعدة أسابيع!

انخفاض كبير في سعر صرف الليرة السورية اليوم مقابل الدولار بعد تحسن استمر لعدة أسابيع!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 انخفاضاً كبيراً وملحوظاً بقيمتها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وبعد تحسن استمر لعدة أسابيع متواصلة، عادت الليرة السورية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم إلى مسار الانخفاض بشكل ملحوظ أمام الدولار وبقية العملات.

وانخفضت قيمة الليرة السورية أمام الدولار خلال ساعات قليلة بنسبة أكثر من 3.5 بالمئة من إجمالي قيمتها في عدة مدن ومحافظات في البلاد.

وكان الانخفاض الأكبر في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا التي تراوح فيها سعر الصرف صباح اليوم بين حدود الـ 13700 والـ 13800 ليرة للدولار الواحد.

في حين تراجعت الليرة السورية خلال الـ 24 ساعة الماضية في الأسواق الرئيسية وخسرت ما قدره نحو 2.7 بالمئة من إجمالي قيمتها أمام الدولار.

ووصل سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية بدمشق وحلب اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 13400 ليرة للدولار لأول مرة منذ ثلاثة أسابيع تقريباً.

وكانت العديد من التوقعات قد أشارت إلى أن سعر صرف الليرة السورية سينهار بشكل مفاجئ، وذلك حين كان سعر الصرف يتحسن بشكل مستمر في الفترة الماضية.

وأرجع المحللون سبب عدم إمكانية استمرار تحسن قيمة الليرة السورية إلى أن ارتفاع قيمتها خلال الأسابيع الماضية لم يكن بفعل أدوات اقتصادية تضمن استمرار التحسن.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل صباح اليوم الخميس 12 تشرين الأول بأسواق دمشق، نلاحظ وصول سعر صرف الليرة فيها لمستويات أعلى من عتبة الـ 13400 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3548

المبيع: 3578

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 478

المبيع: 483

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3649

المبيع: 3679

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

انخفاض كبير سعر صرف الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبخصوص التغيرات التي طرأت على أسعار الذهب خلال الساعات القليلة الماضية وتأثرها بانخفاض قيمة الليرة السورية، فقد شهدت أسعار الذهب في سوريا اليوم ارتفاعاً كبيراً.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد خلال الساعات القليلة الماضية بمقدار 39 ألف ليرة سورية لكل غرام من مختلف العيارات في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: 100 ليرة سورية خضراء.. ورقة نقدية جديدة قيمتها مئة دولار قريباً في الأسواق السورية لمعالجة التضخم!

وقد وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط صباح اليوم إلى مستويات الـ 713 ألف ليرة سورية للغرام متأثراً بانخفاض قيمة الليرة وارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً اليوم.

وسجل سعر الأونصة الذهبية الواحد صباح هذا اليوم في الأسواق العالمية أرقاماً عند حدود الـ 1870 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: