أخر الأخبار

انخفاض متسارع وكبير في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

انخفاض متسارع وكبير في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأربعاء 24 مايو/ أيار 2023 انخفاضاً متسارعاً وكبيراً في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية عودتها إلى مسار الانخفاض لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي في مختلف المحافظات في البلاد.

وتجاوز سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مستويات الـ 9000 ليرة سورية للدولار الواحد في العديد من المدن والأسواق السورية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة القامشلي وبعض البلدات في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا إلى مستويات أعلى من حدود الـ 9075 ليرة للدولار.

وجاء ذلك مع بلوغ سعر الصرف افي أسواق مدينة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها من البلاد مستويات الـ 9050 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية من البلاد صباح هذا اليوم بين مستويات الـ 8800 وحدود الـ 8900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتوقع فيه المحللون والخبراء أن تسجل الليرة السورية انخفاضاً كبيراً وبشكل مفاجئ خلال تعاملات الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وتشير التوقعات المبدئية إلى إمكانية تسجيل الليرة السورية أرقام قريبة من مستويات الـ 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار واحد خلال تعاملات الأيام القليلة القادمة.

وبالعودة سعر صرف الليرة السورية المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم الأربعاء 24 أيار، فقد تراوح فيها سعر الصرف بين حدود الـ 8800 والـ 8900 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 2318

مبيع: 2348

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 436

مبيع: 443

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 2385

مبيع: 2416

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

انخفاض متسارع الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبخصوص أسعار الذهب على المستوى المحلي، فقد سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية ارتفاعاً كبيراً في كافة الأسواق المحلية.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة دمشق لتسجيل أرقام عند مستويات قريبة من عتبة الـ النصف مليون ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يعثر على أكبر كنز في سوريا يكفيه ويكفي عائلته وأحفاده لمئات السنين (فيديو)

وبلغ سعر غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً بأسواق دمشق صباح اليوم أرقاماً أعلى من مستويات الـ 490 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وجاء ذلك مع بلوغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة أرقاماً أعلى من مستويات الـ 1960 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: