أخر الأخبار

موضة نسائية وصيحة جديدة تنتشر في سوريا وإقبال عليها من قبل فئة واسعة من الشباب السوريين (فيديو)

موضة نسائية وصيحة جديدة تنتشر في سوريا وإقبال عليها من قبل فئة واسعة من الشباب السوريين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

فرضت الظروف التي تمر فيها سوريا الكثير من التغييرات في العادات والتقاليد التي تخص العديد من المناسبات في حياتنا اليومية، لاسيما العادات المتعلقة بالزواج المهور وما إلى ذلك، حيث بدأنا نلاحظ ظهور موضات وصيحات شديدة لم يكن من المألوف رؤيتها سابقاً.

وبحسب تقارير إعلامية محلية فإن موضة نسائية وصيحة جديدة بدأت تنتشر في سوريا مؤخراً بشكل غير مسبوق مع إقبال كبير عليها من قبل فئة واسعة من الشباب السوريين، مشيرة إلى أن تلك الموضات تخص مسألة طقوس الأعراس.

وأوضحت التقارير أن الموضة والصحية الجديدة المنتشرة في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة هي موضة ما يعرف باسم “سياحة الأعراس” أو “رحلات زفاف الأغنياء”.

وبينت أن هذه الموضة التي يمكن وصفها بأنها ظاهرة جديدة دخيلة على المجتمع السوري قد ظهرت نتيجة انقسام المجتمع في سوريا إلى طبقتين، الأولى طبقة مخملية غنية ونسبتها لا تتجاوز الثلاثة بالمئة، والثانية فئة فقيرة تتخطى نسبتها التسعين بالمئة.

وأضافت أن الغريب في هذه الموضة أو الظاهرة الجديدة هي أن فئة الشباب من الذكور يقبلون عليها ويحرصون على إقامتها أكثر من السيدات السوريات، الأمر الذي يوضح مدى التغيرات التي طرأت على المجتمع السوري خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشارت إلى أن الشباب من الطبقة المخملية في المجتمع السوري باتت تحرص على إقامة حفلات زفاف يمكن وصفها بأنها حفلات زفاف الأغنياء، حيث ليس بإمكان سوى فئة قليلة من السوريين أن يواكبوا هذه الموضة الجديدة.

ووفقاً للتقارير فإن اللافت في انتشار هذه الموضة في سوريا حالياً، هو وجود شركات خاصة تقوم بتنظيم حفلات الزواج تحت مسمى “رحلة سياحية” مقابل مبالغ كبيرة لا يمكن تخيلها يتم دفعها لتلك الشركات التي تقوم بتنظيم كل الأمور التي تتعلق بحفل الزفاف بدءاً من استقبال العرسان والضيوف من المطار وصولاً إلى صالة الأفراح وما إلى ذلك.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة يمكن العمل بها من المنزل تنتشر بكثرة في سوريا تدر ذهباً وآلاف الدولارات على أصحابها (فيديو)

ونوهت إلى أن هذه الموضة بات يطلق عليها بين السوريين اسم “سياحة الأثرياء”، حيث يتم دفع مبالغ باهظة مقابل خدمات فخمة تقدمها شركات خاصة للعرسان والضيوف.

وذكرت أن تلك الشركات توفر للعرسان والضيوف إمكانية التنقل بسيارات فارهة، فضلاً عن تنظيم رحلات إلى معالم أثرية وتاريخية وثقافية في البلاد، بالإضافة إلى تقديم خدمات ترفيهية متنوعة مثل التسوق ومدن الألعاب والتمتع بالطبيعة.

لمشاهدة الفيديو: من هــنــا

وأفادت التقارير أن تلك الشركات باتت تحقق أرباح مالية كبيرة جداً جراء تقديم تلك الخدمات للسوريين المنتمين إلى الطبقة المخملية الذين باتوا اليوم يتسابقون فيما بينهم لإظهار كمية الترف والبذخ وحجم الأموال التي يمتلكونها.

وختمت التقارير حديثها عن هذه الموضة مشيرة إلى أن سوريا مقبلة على عصر جديد سيختلف فيه كل شيء تقريباً في ظل استمرار التفاوت الطبقي والمادي في المجتمع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: