أخر الأخبار

الليرة السورية تنخفض بقوة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب يوم الجمعة 19-01-2024

الليرة السورية تنخفض بقوة مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب يوم الجمعة 19-01-2024

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الجمعة الموافق لـ 19 يناير/كانون الثاني 2024 انخفاضاً كبيراً بقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية مستويات جديدة في مختلف المحافظات والأسواق في البلاد.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب مستويات الـ 15000 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك لأول مرة منذ عدة أشهر.

وبحسب محللين فإن هذه المستويات تعتبر مستويات غاية في الأهمية، لأن تجاوزها يفتح المجال أمام انهيارات أخرى بقيمة الليرة السورية في الفترة المقبلة.

ورجح الخبراء أن يصل سعر صرف الليرة السورية ع نهاية الشهر الحالي في أسواق دمشق إلى مستويات قريبة ن حدود الـ 15500 ليرة سورية لكل دولار في تعاملات السوق الموازي.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الجمعة 19-01-2024 أمام عدة عملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3951

المبيع: 4007

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 489

المبيع: 498

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 4080

المبيع: 4138

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تنخفض بقوة
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وترافق ما سبق مع تغيرات كبيرة في أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات الماضية، حيث تأثرت أسعار الذهب في سوريا بالانخفاض الذي شهدته الليرة.

وتراوح سعر مبيع غرام الذهب في مختلف المدن السورية صباح اليوم بين مستويات الـ 863 وصولاً إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 900 ألف ليرة سورية للغرام في بعض المحافظات.

اقرأ أيضاً: سوري ينجح في إنتاج غاز طبيعي قابل للاستخدام المنزلي من مواد مجانية ورأس مال بسيط (فيديو)

وجاء ذلك بالتزامن مع وصول أسعار الذهب في الأسواق العالمية إلى مستويات الـ 2011 دولار أمريكي للاونصة الذهبية الواحدة خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

سعر الذهب السوري
أسعار الذهب في سوريا 19-01-2024

وبالانتقال للحديث عن سعر صرف الليرة التركية يوم الجمعة 19-01-2024، نلاحظ استمرار تراجع وهبوط قيمة العملة التركية أمام مختلف العملات.

واستمرت الليرة التركية بتسجيل مزيد من الانخفاض بقيمتها وسعر صرفها مسجلة أرقاماً عند مستويات الـ 30.14 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك في ظل حديث عن استمرار انخفاض قيمة العملة التركية أمام الدولار وبقية العملات في الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: