أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في الأسواق السورية متأثراً بسعر الذهب العالمي!

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في الأسواق السورية متأثراً بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 17 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في الأسواق السورية بالتوازي مع ارتفاعها في النشرة الرسمية.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء مساء اليوم بنحو 2500 ليرة سورية للغرام، بالمقارنة مع الأسعار المسجلة مساء أمس.

وعاد سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً لتخطي عتبة الـ 166 ألف ليرة من جديد في السوق السوداء أو ما يعرف باسم السوق الموازي.

في حين رفعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات أسعار الذهب الرسمية في سوريا بنحو 3 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة في نشرتها الصادرة ظهر هذا اليوم.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في الأسواق السورية هذا اليوم مستويات الـ 156 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، وذلك بعد أن استقر عند حدود الـ 153 ألف ليرة لمدة 10 أيام متواصلة.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب الرسمية نتيجة عاملين أساسيين، الأول ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً، بالإضافة إلى العامل الثاني المتعلق بانخفاض قيمة العملة المحلية خلال تعاملات اليوم.

وأكدت جمعية الصاغة التي تعد الجهة الرسمية المسؤولة عن قطاع الصاغة في سوريا، على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها.

وحذّرت الحرفيين ومحلات الصاغة من عـ.ـواقب عدم الالتزام بالتسعيرة والبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي الذي تحدده في نشراتها اليومية.

يذكر أن الفرق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء قد بلغ مساء هذا اليوم نحو 10 آلاف ليرة سورية، وهذا الفارق بين السعرين هو الذي يدفع معظم الصاغة للبيع بموجب السعر الرائج وليس وفقاً للسعر الرسمي الوارد في نشرات الجمعية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الاثنين 17 أيار/مايو 2021 كما جاء في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 156.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 155.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 133.714 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 133.214 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض تشهده الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية بالنسية لتعاملات “السوق السوداء” فقد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في سائر المدن في البلاد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الاثنين 17 أيار/ مايو 2021، وذلك بحسب تعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق  دمشق مساء اليوم 166.170 ليرة سورية، و 142.450 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق مدينة حلب 166.050 ليرة سورية، و 142.380 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق مدينة إدلب وما حولها اليوم مساءً 163.090 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط ، و 140.010 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: