أخر الأخبار

الدولار يقلب الطاولة على الليرة السورية ويحقق قفزة نوعية خلال تعاملات اليوم

الدولار يقلب الطاولة على الليرة السورية ويحقق قفزة نوعية خلال تعاملات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأحد الموافق لـ 14 أبريل/نيسان 2024 تراجعاً ملحوظاً في قيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وقلب الدولار الطاولة على الليرة السورية محققاً قفزة نوعية في سعر صرفه في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية في مختلف المدن في البلاد.

وحقق الدولار قفزة نوعية خلال الـ 24 ساعة الماضية في سعر صرفه أمام الليرة السورية في السوق الموازي، حيث كسب نحو 2 بالمئة.

ووصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم مستويات الـ 14250 ليرة سورية لكل دولار في مختلف المحافظات السورية.

وجاء ذلك بعد ثبات سعر صرف الليرة السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية عند مستويات قريبة من حدود الـ 14000 ليرة سورية للدولار، لاسيما في أسواق حلب ودمشق.

وأما في أسواق المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا، فوصل سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم لمستويات تراوحت بين حدود الـ 14600 والـ 14750 ليرة سورية للدولار.

وبحسب معظم توقعات الخبراء في مجال الاقتصاد، فإن سعر صرف الليرة السورية سيشهد مزيداً من الانخفاض أمام كافة العملات خلال الأيام والأسابيع القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: ليس لديهم حسابات في البنوك.. كبار المسؤولين في سوريا يفضلون الذهب على الليرة السورية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 14-04-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي هذا اليوم:

الليرة السورية – الريال سعودي:

شراء: 3759

مبيع: 3802

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 434

مبيع: 440

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 3872

مبيع: 3916

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يقلب على الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم، فقد استقرت أسعار الذهب عند مستويات مرتفعة في كافة المدن في البلاد.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 956 ألف ليرة سورية للغرام في السوق الموازي، وذلك مع وصول سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع نهاية تعاملات الأسبوع لمستويات الـ 2344 دولار أمريكي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: