أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق مكاسب كبيرة مقابل الدولار وتغيرات جديدة بأسعار الذهب محلياً وعالمياً اليوم!

الليرة السورية تحقق مكاسب كبيرة مقابل الدولار وتغيرات جديدة بأسعار الذهب محلياً وعالمياً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 مزيداً من الارتفاع والتحسن بقيمتها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

واستمرت الليرة السورية بمفاجئة الأسواق وتسجيل مزيد من التحسن مقابل الدولار الأمريكي في مختلف المدن في سوريا صباح هذا اليوم.

ولامس سعر صرف الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم مستويات الـ 12700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد في عدة محافظات في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية عموماً في مختلف المدن في سوريا صباح هذا اليوم بين حدود الـ 12700 والـ 13200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وكان التحسن الأكبر بقيمة الليرة السورية اليوم في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والداخلية التي تراوح فيها السعر بين مستويات الـ 12700 والـ 12800 ليرة للدولار.

فيما وصل سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسة بدمشق وحلب لحدود الـ 12900 ليرة سورية للدولار صباح اليوم، وذلك لأول مرة منذ ثلاثة أشهر تقريباً.

وجاء استمرار تحسن قيمة الليرة السورية اليوم على الرغم من حديث عدة خبراء في مجال الاقتصاد عن أن هذا التحسن وهمي لن يستمر طويلاً.

ورجح المحللون أن يسجل سعر صرف الليرة السورية انهياراً كبيراً وبشكل مفاجئ أمام الدولار وبقية العملات خلال الأيام القليلة القادمة.

وبالعودة لنشرة تداولات اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول/ أكتوبر نلاحظ وصول سعر صرف الليرة في أسواق دمشق لمستويات الـ 12900 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3402

المبيع: 3432

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 460

المبيع: 466

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3505

المبيع: 3535

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تحقق مكاسب كبيرة
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وتزامن ما سبق مع عودة أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح اليوم إلى مسار الارتفاع على الرغم من استمرار تحسن سعر صرف الليرة السورية.

وكان من المفترض أن تشهد أسعار الذهب في سوريا مزيداً من الانخفاض صباح اليوم، إلا أن عودة سعر الأونصة الذهبية عالمياً لمسار الارتفاع اليوم حال دون ذلك.

اقرأ أيضاً: قطرات الذهب وكنوز ثمينة تسقط من السماء يستخرج منها مادة نادرة سعر الغرام يصل إلى 1000 دولار (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين من عيار 21 قيراط في دمشق صباح اليوم لحدود الـ 676 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وجاء ما سبق تزامناً مع ارتفاع سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات أعلى من حدود الـ 1850 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: