أخر الأخبار

“ما يحدث خيانة”.. معاذ الخطيب يخرج عن صمته ويكشـ.ـف تفاصيل حول عملية التسوية السياسية في سوريا

“ما يحدث خيانة”.. معاذ الخطيب يخرج عن صمته ويكشـ.ـف تفاصيل حول عملية التسوية السياسية في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

خرج الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية والرئيس الحالي لحركة “سوريا الأم”، الشيخ “أحمد معاذ الخطيب” عن صمته كاشفاً تفاصيل جديدة تتعلق بعملية التسوية السياسية في سوريا، لاسيما ما يخص مسار اللجنة الدستورية السورية.

وأكد “الخطيب” في منشور له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن اللجنة الدستورية السورية انحرفت عن مسارها بشكل أكثر وضوحاً في الآونة الأخيرة حتى باتت إحدى مفـ.ـخـ.ـخات نظام الأسد، وفق تعبيره.

وقال المعارض السوري البارز في منشوره:  “بيدرسون الخـ.ـائب يتعامل مع معـ.ـارضة بليدة لاعلاقة لـ.ـهـ.ـا بالثورة”.

وأضاف “الخطيب” بالقول: “واللجنة الدستـ.ـورية التي يزداد منذ تأسيسها خطـ.ـها المنحــ.ـرف عن شعبنا(والتي هُمّش وأقـ.ـصى كل الأحرار بها)”، وفق قوله.

وأشار إلى أن اللجنة الدستورية مازالت رئاستها تطفح بما وصفه بـ”الجـ.ـبن السياسي”، مضيفاً أن القائمين عليها يمارسون التعمية والكـ.ـذب على الشعب.

وشدد “الخطيب” في سياق حديثه إلى أنه وفي ضوء ما سبق مازال قراره ثابتاً بمقاطعة أي نشاط نشارك فيه اللجنة الدستورية، داعياً كل السوريين الشرفاء إلى عدم المشاركة في عملية تبييض أواق اللجنة الدستورية، وفق وصفه.

وانتقد أداء المعارضة السورية الحالية ككل، لافتاً إلى معـ.ـاناة المعتـ.ـقلين في سـ.ـجـ.ـون الأسد ومهـ.ـاجماً القائمين على المعارضة لعدم اتخاذهم مواقف قوية حيال هذا الملف، حيث قال: “من دخـ.ـل سـ.ـجـ.ـون النظـ.ـام يوماً واحداً يعلم أنه لا أولـ.ـوية في أي مـ.ـسـ.ـار قبل إطـ.ـلاق سـ.ـراح المعتـ.ـقلين والحـ.ـرائر”.

ونوه “الخطيب” إلى أن أي عمل يتجاوز ملف المعتـ.ـقلين لا يمكن وصف نـ.ـذالته وانحطاطه بل إجـ.ـرامه بحق الشعب، في إشارة منه إلى أن ما يحدث الآن يعتبر خيـ.ـانة للمعتـ.ـقلين والحرائر الذين مازالوا حتى اللحظة داخل سـ.ـجـ.ـون النظـام.

وأكد في معرض حديثه على أن إرادة الشعب “المـ.ـذبـ.ـوح” فوق إرادة كل الدول التي لا تدفع باتجاه حل مـ.ـأسـ.ـاة الشعب السوري ، بل تدفع باتجاه إعادة العلاقات والتطبيع مع نظام الأسد وهـ.ـدر د.ماء وآلا م جميع السوريين بلا استثناء.

ولفت المعارض السوري البارز والرئيس الأسبق للائتلاف السوري إلى أن هذه الخـ.ـيانة لن تمر، مشيراً إلى أن السوريين لن يصمتوا حيال ما يحدث.

وحول الجهود التي يقودها المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” والمبادرة التي طرحها والتي تقوم على مبدأ “خطوة مقابل خطوة”، أوضح الخطيب أن “بيدرسون” وتوابعه يبحثون عن مصالح نظام الأسد وعدة دول ولا تهمهم مصالح الشعب السوري.

وبيّن أن تلك الدول التي يبحث “بيدرسون” وتوابعه عن مصالحهم ظنوا أن تدخلهم في إرادة السوريين نزهة لهم، فغرقوا في مستنقع لن يخرجوا منه، وفق تعبيره.

اقرأ أيضاً: قوة إسرائيلية خاصة تنفذ مهام عسكرية “حساسة” في العمق السوري.. مصدر إسرائيلي يكشـ.ـف التفاصيل!

تجدر الإشارة إلى أن “معاذ الخطيب” قد وجه في الآونة الأخيرة العديد من الانتقادات اللاذعة لأداء المعارضة السورية ونهجها، لاسيما مسار اللجنة الدستورية.

وأشار في عدة تصريحات إلى أن استمرار عمل اللجنة التي فشلت بالتوصل إلى أي نقطة بعد ست جولات على مدار عامين، تعتبر مضيعة للوقت وخيـ.ـانة للسوريين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: