أخر الأخبار

الصدفة تقود شاب لبناني إلى اكتشاف كنز ثمين مخبأ داخل شجرة قيمته تعادل المليارات (فيديو)

الصدفة تقود شاب لبناني إلى اكتشاف كنز ثمين مخبأ داخل شجرة قيمته تعادل المليارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

“رب صدفة خير من ألف معياد”، هذه المقولة الشهيرة تنطبق على الشاب اللبناني “أيمن الأسدي” الذي قادته الصدفة المحضة إلى العثور على كنز ثمين جداً تعادل قيمة المليارات كان مخبأً داخل جذع شجرة زيتون في منطقة “العباسية” التي تقع في المنطقة الجنوبية من لبنان.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية فإن الشاب “أيمن الأسدي” تمكن من اكتشاف كميات كبيرة من العملات القديمة أخفاها أحدهم داخل شجرة زيتون قبل عقود طويلة في من الزمن.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية تسجيلاً مصوراً للشاب الذي ينحدر من بلدة “طورا” ويعمل في مجال النحت وحفر الخشب، حيث يوضح التسجيل تفاصيل عثور الشاب على الكنز.

ويوثق مقطع الفيديو المتداول اللحظات الولى التي اكتشف فيها الشاب الكنز وعثر على الأوراق النقدية المختلفة التي تقدر قيمتها بالمليارات نظراً لقدمها وكونها شاهدة على حقبة زمنية قديمة في تاريخ اللبنانين.

ووفقاً للتسجيل المصور فقد عثر الشاب على أوراق نقدية قديمة مختلفة وضعت في أكياس ولفافات قماشية داخل جذع إحدى أشجار الزيتون، وذلك عن الطريق الصدفة حين ما كان الشاب يمارس علمه في مجال النحت على الأخشاب.

ولفتت التقارير إلى أن العملات الورقية النقدية التي عثر عليها الشاب داخل الشجرة تتضمن أورقاً نقدية من قئة 5 ليرات وليرة تم إصدارها من قبل مصرف سوريا ولبنان الذي تم تأسيسه قبل أكثر من 100 عام إبان الاحتـ.ـلال الفرنسي آنذاك للأراضي السورية واللبنانية.

وعلق الشاب “أيمن الأسدي” خلال التسجيل المصور الذي تم تداوله على نطاق واسع على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بالتأكيد على أن صاحب تلك الأموال كان يعتبر ملياردير في تلك الحقبة من الزمن.

ونوه الشاب في معرض حديثه أنه دائماً ما كان يعثر داخل جذوع الأشجار التي يقطعها لتشكيل منحوتاته وتصميمـ.ـاته على أشياء ثمينة.

اقرأ أيضاً: على عمق 12 متر.. مواطن عربي ينقذ حماره من حفرة ليكتشف بعدها أنها بوابة لترسانة من الذهب النادر (فيديو)

وأشار الشاب إلى أنه عثر في السابق على أحجار ومعادن ومسامير وأقفال معدنية ذات مرة ، إلا أنه أكد أنها المرة الأولى التي يعثر فيها على مبالغ مالية قديمة.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المواطنين العرب قد أعلنوا عثورهم على كنوز ثمينة في عدة دول عربية خلال الفترة الماضية.

ومن أبرز الكنوز التي تم العثور عليها هو التوصل إلى مغارة مليئة بالذهب عن طريق الصدفة في الصحراء الشرقية لمصر، حيث يعتبر هذا الاكتشاف من أكبر الاكتشافات التي تم التوصل إليها في الألفية الثالثة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: