أخر الأخبار

مكسيم خليل أخرجهم عن طورهم وتحرك جديد ضده تزامناً مع تصاعد أحداث مسلسل ابتسم أيها الجنرال (فيديو)

مكسيم خليل أخرجهم عن طورهم وتحرك جديد ضده تزامناً مع تصاعد أحداث مسلسل ابتسم أيها الجنرال (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تستمر أحداث مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” بالتصاعد بشكل تدريجي يوماً بعد يوم، ومع تصاعد الأحداث الدرامية في العمل بدأت معها ردود أفعال أفراد عائلة “آل الأسـ.ـد” والمقربين منهم تتصاعد إلى حد ملاحقة بطل المسلسل الفنان “مكسيم خليل” ومهـ.ـاجمته بشكل علني.

فبعد أن هـ.ـاجم “دريد الأسـ.ـد” مسلسل ابتسم أيها الجنرال وبطله “مكسيم خليل”، خرجت شخصية جديدة بارزة من آل الأسـ.ـد للحديث عن المسلسل ومهـ.ـاجمته علناً عبر منشورات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

مكسيم خليل الجنرال

وهذه المرة خرجت “منال الأسـ.ـد” شقيقة “وسيم الأسـ.ـد” التي تعمل في وزارة الخارجية التابعة للنظـ.ـام عن طورها متهمة الفنان “مكسيم خليل” بالخيانة، وذلك تزامناً مع تسريبات من داخل القصر تشير إلى أن “بشار الأسـ.ـد” أعطى أوامره بضرورة مهـ.ـاجـ.ـمة المسلسل وصناعه من قبل الأجهزة الأمـ.ـنية والمثقفين السوريين في مناطق سيطرته.

وقالت “منال” في منشور على موقع “فيس بوك”: “شركة ميتافورا أطلقت مسلسلاً جديداً بعنوان ابتسم أيها الجنرال من بطولة الخـ.ـائن مكسيم خليل”، وفق تعبيرها.

وأضافت قائلة في منشورها: “هذا المسلسل الهدف منه تشـ.ـويه صورة عائلتنا وقيادتنا وجيشنا.. عبثاً يحاولون”، على حد زعمها.

وادعت أن القائمين على العمل اتجهوا إلى هذا النوع من الأعمال بعد فشـ.ـل المعارضة ميدانياً وسيـ.ـاسياً وإعلامياً، ولم يتبقى لهم سوى الحــ.ـرب الثقافية الفكرية.

وزعمت “منال الأسـ.ـد” في المنشور أن الرهان على مثل هذا النوع من الأعمال سيكون خاسراً في نهاية المطاف، وفق وصفها.

ووجهت في ختام منشورها رسالة إلى الفنانين والممثلين الذين شاركوا في هذا المسلسل واصفة العمل بـ”القـ.ـذر”، حيث قالت موجهة حديثها لهم: “أنها مسألة وقت فقط وستعودون وتطلبون العفو والمغفرة على ما ارتكبوه”.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبتكر طريقة فريدة لزراعة نبتة جديدة مطلوبة في كل منزل ويجني آلاف الدولارات (فيديو)

من جهتها، قالت “ريم الأسـ.ـد” التي تعرف نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها أحد أفراد الأسرة الحاكـ.ـمة في سوريا، إن الفنان “مكسيم خليل” أثبت أنه خـ.ـائن بعد قبوله أداء هذا الدور في مسلسل ابتسم أيها الجنرال”، على حد تعبيرها.

وبعثت “ريم “الأسـ.ـد” للفنانين المعارضين برسالة مشابهة إلى حد كبير للرسالة التي أرستلها “منال”، حيث قالت: “عبثاً تحاولون فعائلتنا أكبر من سخافاتكم”، وفق وصفها.

وختمت “ريم” منشورها بوضع هاشتاغ باسم المسلسل، إلا أن العديد من المعلقين أشاروا في تعليقاتهم إلى مدى قدرة العمل على التأثير على الدائرة الضيقة المحيطة بالأسـ.ـد، حيث خرج عدد منهم للتعليق بشكل علني والإعراب عن سخطهم وغضبهم من المسلسل وصناعه والفنانين المشاركين فيه.

مكسيم خليل الجنرال

وبحسب بعض المراقبين، فإن منشورات عدد من المقربين من الأسـ.ـد تشير إلى صحة الأنباء التي تحدثت عن أوامر صادرة من القصر الجمهـ.ـوري لمهـ.ـاجمة العمل.

ولفت المراقبون إلى أننا  من المرجح أن نشاهد هجـ.ـوماً أوسع على العمل والممثلين المشاركين فيه خلال الفترة القادمة، لاسيما عبر المثقفين والفنانين السوريين المـ.ـوالين للنظـ.ـام.

اقرأ أيضاً: صياد سوري يحظى بصيد ثمين ويعثر على سمكة غريبة ونادرة باعها بسعر خيالي (فيديو)

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع منشورات “منال الأسـ.ـد”، حيث علق أحدهم بالقول: “اللي فيه شوكة بتنخـ.ـزه.. بتنخـ.ـزه وبتخليه يصيح ويقول هادا أنا”.

وأضاف: “الست منال الأسـ.ـد مفكرة وضاح فضل الله عم يلعب دور بشار إسماعيل، والمسلسل ذكرها بالأيام السـ.ـودا اللي عاشتها من ٨ سنين أيام فضيـ.ــحتها الشهيرة”.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مادة نادرة في منطقة سورية ثمن الغرام الواحد 10 آلاف دولار وشاب يشرح طريقة الحصول عليها (فيديو)

فيما علق آخر بالقول: “بما أنوا بلشت أصوات عائلة الأسـ.ـد تعلا وصياحهم وصل لقبرص، فمعناتها العمل قد يحقق اختـ.ـراق مهم وكل حلقة عن حلقة عم يزيد وجعهم أكتر وأكتر”.

وذكر متابع آخر قائلاً: “العمل يوم عن يوم عم يوضح حقائق جديدة، وبما أنو دريد ومنال حكو، معناتها عم يحضروا.. وما بستغرب أنو بشار ذات نفسو عم يحضروا”.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير أكدت أن معظم سكان الداخل السوري يشاهدون مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” سراً خـ.ـوفاً من الملاحقات الأمـ.ـنية.

ونوهت إلى أن سكان دمشق يقولون عند حديثهم فيما بينهم عم العمل “هداك المسلسل”، لافتين أن شوارع دمشق وريفها تبدو هادئة أكثر من المعتاد وقت عرض المسلسل عند الساعة 10 مساءً بتوقيت سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: