أخر الأخبار

الليرة السورية تسجل ارتفاعاً قياسياً أمام الدولار وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً اليوم!

الليرة السورية تسجل ارتفاعاً قياسياً أمام الدولار وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الأربعاء الموافق لـ 13 مارس/آذار 2024 ارتفاعاً قياسياً بقيمتها وسعر صرفها أمام عموم العملات العالمية.

واستمرت الليرة السورية بتسجيل مزيد من الارتفاع بقيمتها أمام الدولار الأمريكي، وذلك لليوم الحادي عشر توالياً في معظم المدن والأسواق في سوريا.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في أسواق بعض المناطق صباح اليوم إلى حدود الـ 13700 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وذلك للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

بينما استمر سعر صرف الليرة في أسواق المدن الرئيسية مثل دمشق وحلب بالبقاء عند مستويات الـ 14 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية.

ويجري الحديث في الأروقة الاقتصادية السورية عن مزيد من التحسن ستشهده العملة في سوريا حتى نهاية شهر رمضان الجاري، حيث من المرجح أن يصل سعر الصرف لحدود الـ 13 ألف.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 13-03-2024 أمام العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3692

المبيع: 3735

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 431

المبيع: 438

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3799

المبيع: 3843

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسجل ارتفاعاً قياسياً
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب في الأسواق المحلية مزيداً من الانخفاض، وذلك لتأثرها باستمرار تحسن قيمة العملة السورية إلى جانب استقرار سعر الذهب عالمياً.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في دمشق وحلب إلى مستويات الـ 871 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: بفكرة عبقرية.. سوري يخترع آلية نقل اقتصادية توفر مبالغ مالية كبيرة على السكان شمال سوريا (فيديو)

وبالنسبة لأسعار الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم، فقد سجل سعر أونصة الذهب عالمياً أرقاماً عند مستويات الـ 2175 دولاراً أمريكياً للاونصة.

سعر الذهب سوريا
أسعار الذهب في سوريا 13-03-2024

في حين تابعت الليرة التركية تسجيلها مزيداً من الانخفاض في سعر صرفها وقيمتها أمام كافة العملات خلال تعاملات يوم الأربعاء 13-03-2024.

وبلغ سعر صرف العملة التركية خلال الساعات القليلة الماضية مستويات قريبة من عتبة الـ 32.045 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد.

وتجمع كافة التحليلات الصادرة عن مراكز اقتصادية على أن سعر صرف الليرة التركية مقبل على مزيد من الانخفاض في الفترة المقبلة مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الرئيسية على مستوى العالم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: