أخر الأخبار

شاب سوري يدهش العلماء ويبتكر تقنية جديدة لتوليد الكهرباء بطريقة مجانية لاتخطر على البال (فيديو)

شاب سوري يدهش العلماء ويبتكر تقنية جديدة لتوليد الكهرباء بطريقة مجانية لاتخطر على البال (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السوريون، لاسيما على صعيد عدم توفر مصادر الطاقة وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، كان لا بد من تجاوز هذه المحنة عن طريق التوصل إلى ابتكارات واختراعات مميزة لتأمين الكهرباء ومصادر الطاقة الأخرى.

ومن بين أبرز الابتكارات ضمن هذا السياق، هي توصل الشاب السوري “فايز اسماعيل” إلى ابتكار تقنية جديدة فريد من نوعها لتوليد الكهرباء بطريقة مجانية لا تخطر على البال.

وبحسب تقارير صحفية، فإن الشاب السوري أدهش العلماء حول العالم بعد أن طور جهازاً  مذهلاً بإمكانه توليد الطاقة الكهربائية عن طريق النباتات.

وأوضحت التقارير أن الشاب قرر أن يفكر بشكل مختلف إلى أن توصل إلى فكرة الابتكار الجديد، حيث أجرى العديد من التجارب خلال السنوات الماضية إلى أن توصل إلى أفضل صيغة لنقل السوريين من الظلمات إلى النور.

وبينت أنه في بادئ الأمر فكر بطريقة لإنارة منزله ومنازل عدد من الجيران، حيث قام بتصميم نسخة أولية عن الجهاز وطوره في وقت لاحق حتى تمكن أخيراً من توليد الكهرباء بالاعتماد على النباتات المحيطة بالمنزل.

اقرأ أيضاً: نباتات عطرية يمكن زراعتها في المنزل والحصول على فوائدها العظيمة وتحقيق عوائد مالية كبيرة (فيديو)

وفي حديث مع وسائل إعلام محلية أشار الشاب إلى أن الفكرة خطرت بباله نتيجة توفر مساحات خضراء مزروعة بشكل كبير بجوار منزله، حيث فكر بطريقة من الممكن أن يستفيد منها من هذه المساحات الخضراء.

وأضاف أنه آمن بفكرته وعمل لفترة طويلة من أجل إيجاد الصيغة الصحيحة والمناسبة للبدء بتصميم الجهاز القادر على توليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على النباتات والأشجار الموجود في أي مكان في الطبيعة.

ولفت إلى أنه وبعد إجراء العديد من التجارب، نجح في توليد الكهرباء من النباتات، مشيراً أنه شعر بسعادة بالغة حين تمكن من إنارة منزله وشحن بعض الأدوات الكهربائية الصغيرة.

ونوه إلى أنه يسعى في الفترة القادمة إلى ابتكار جهاز جديدة وتقنية أخرى من أجل زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية بالاعتماد على النباتات، وذلك من أجل أن يستطيع ليس فقط إنارة المنزل، وإنما تشغيل كافة الأدوات الكهربائية في المنزل، مثل البراد وغيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: