أخر الأخبار

تحسن كبير لليرة السورية أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

تحسن كبير لليرة السورية أمام الدولار وهذه أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 24 أغسطس/ آب 2023 مزيداً من الارتفاع في سعر صرفها مقابل سائر العملات العربية والأجنبية.

وارتفعت قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية بشكل ملحوظ أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن والمحافظات في سوريا.

ونجحت الليرة السورية باستعادة ما يقارب العشرة بالمئة من إجمالي قيمتها خلال تعاملات الـ 48 ساعة الماضية رغم توقعات عودتها إلى مسار الانخفاض.

ووصل سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 13000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في العديد من المدن في البلاد.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب خلال الساعات القليلة الماضية بين مستويات الـ 13400 والـ 13550 ليرة سورية للدولار.

وجاء ذلك بعد وصول سعر صرف الليرة السورية لمستويات لامست حدود الـ 17 ألف ليرة سورية لكل دولار في عدة أسواق محلية خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.

ويأتي هذا التحسن بقيمة الليرة السورية رغم التوقعات التي أكدت عودة سعر الصرف بقوة إلى مسار التراجع والانخفاض خلال الفترة المقبلة.

ويرى معظم المحللين أن عودة سعر صرف الليرة السورية إلى الانخفاض سيبدأ من جديد مع بداية تعاملات الأسبوع القادم على أبعد تقدير.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية المسجل خلال تعاملات اليوم الخميس 24 آب، فقد وصل سعر صرف الليرة بدمشق لمستويات قريبة من حدود الـ 13500 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3548

المبيع: 3605

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 487

المبيع: 496

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3648

المبيع: 3706

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

تحسن كبير لليرة السورية أمام الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وأما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية، فقد تفاعلت مع هذا التحسن بقيمة الليرة السورية أمام الدولار وسجلت مزيداً من الانخفاض صباح اليوم.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم بمعدل نحو عشرين ألف ليرة سورية للغرام بالمقارنة مع الأسعار المسجلة يوم أمس.

اقرأ أيضاً: عشبة طبية غريبة تنمو عشوائياً بالطبيعة شمال سوريا وتعد بمثابة كنز يدر الكثير من المال على السكان (فيديو)

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين صباح اليوم في أسواق دمشق إلى مستويات عند حدود الـ 729 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراط.

وأما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق العالمية صباح اليوم، فقد استقرت عند مستويات الـ 1903 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة، وذلك وسط توقعات بانخفاضها في المدى المنظور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: