أخر الأخبار

الليرة السورية تعكس اتجاهها بقوة مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تعكس اتجاهها بقوة مقابل الدولار مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 9 يناير/ كانون الثاني 2023 أرقاماً جديدة بقيمتها وسعر صرفها مقابل مختلف العملات الأجنبية.

وعكست الليرة السورية اتجاهها بقوة مقابل الدولار الأمريكي في عموم المدن والمحافظات السورية خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي يوم أمس إلى مستويات أقل من حدود الـ 5900 ليرة سورية لكل دولار في بعض المدن في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية اليوم صباحاً إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 5950 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

في حين وصل سعر الصرف في المناطق الشرقية من البلاد إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 6000 ليرة سورية لكل دولار، وتحديداً في مدينة القامشلي.

وتزامن ذلك مع وصول سعر صرف الليرة السورية في أسواق مدينة إدلب وبعض المناطق التاعبعة لها شمال البلاد إلى حدود الـ 6025 ليرة سورية للدولار الواحد.

وهذه المرة الأولى التي تشهد فيها الليرة السورية هبوطاً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار وبقية العملات خلال تعاملات العام الجديد.

وقد استمرت الليرة السورية بتسجيل ارتفاع بقيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار منذ بداية التعاملات في اليوم الأول من عام 2023 حتى افتتاح التعاملات يوم أمس.

وبالعودة إلى أسعار الصرف المتداولة في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم الاثنين 9 يناير 2023، فقد تراوح سعر صرف الليرة بين حدود الـ 5950 والـ 6200 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1562

مبيع: 1584

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 311

مبيع: 317

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1611

مبيع: 1633

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تعكس مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

أما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً، فقد سجلت أسعار الذهب في عموم المحافظات في البلاد ارتفاعاً خلال الساعات الماضية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم إلى مستويات الـ 314 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: خبير اقتصادي يفضح المستور حول الطريقة التي يرفد فيها البنك المركزي خزينته الفارغة لإنقاذ الليرة السورية

فيما وصل سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 316 ألف ليرة سورية في أسواق إدلب وبعض المناطق الشرقية من البلاد.

وترافق ذلك مع وصول أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 1865 دولاراً أمريكياً للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: