أخر الأخبار

روسيا تنشر أسماء القائمة النهائية لمنافسي الأسد في الانتخابات تزامناً مع زيارة وفد روسي رفيع المستوى إلى سوريا

روسيا تنشر أسماء القائمة النهائية لمنافسي الأسد في الانتخابات تزامناً مع زيارة وفد روسي رفيع المستوى إلى سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

نشرت مصادر روسية أسماء القائمة النهائية لمرشحي انتخابات الرئاسة السورية التي سيجريها النظام السوري في السادس والعشرين من شهر مايو/ أيار المقبل، وذلك بالتزامن مع وصول شخصيات روسية كبيرة إلى سوريا.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” نقلاً عن مصدر في مجلس الشعب التابع لنظام الأسد، إن المرشح “عبد الله سلوم عبد الله” حصل على تزكية من قبل 35 عضواً من أعضاء البرلمان، وأصبح مخولاً لخوض انتخابات الرئاسة السورية إلى جانب “بشار الأسد”.

وبحسب المصدر الذي نقلت عنه القناة، فإن المرشح الثالث الذي سينافس “الأسد” في الانتخابات لم يُحسم بعد، مشيراً أن التوقعات تسير باتجاه اختيار إما “محمود مرعي” أو “فاتن نهار”.

وجاءت هذه التسريبات في الوقت الذي يستمر فيه برلمان النظام بالإعلان عن تلقيه طلبات ترشح جديدة إلى الانتخابات.

ووصل عدد الذين قدموا طلبات للترشح إلى 44 شخصاً، مع العلم أن تقديم الطلبات ينتهي اليوم الأربعاء الموافق لـ 28 من شهر نيسان/ أبريل الجاري.

وعلى الرغم من استعدادات النظام السوري لإجراء الانتخابات ودعم روسيا لهذه الخطوة، إلا أن دول الغرب تنظر إلى هذا الإجراء على أنه “مسرحية هزلية”، لا يمكن أن تحظى بأي تأييد أو اعتراف منها.

فيما يرى العديد من المحللين أن نتائج الانتخابات محسومة لصالح الأسد، ولا تتعدى كونها محاولة روسية جديدة لإضـ.ـفاء الشرعية على بشار الأسد ونظامه.

وقد حاولت روسيا في الفترة الماضية أن تقنع المعارضة الخارجية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية بشتى الوسائل عبر تقديم عدة وعود، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشـ.ـل.

اقرأ أيضاً: بعد اتصال بوتين وبشار الأسد.. اجتماع أمني بدمشق وحديث عن ترتيبات جديدة بشأن انتخابات الرئاسة!

وفي شأن ذي صلة، وصل وفد روسي رفيع المستوى إلى سوريا يوم أمس، وتحديداً إلى قاعدة “حميميم” العسكرية بريف محافظة اللاذقية قادماً من مطار “بن غوريون” في إسرائيل.

وأفادت وسائل الإعلام العبرية أن الوفد الروسي وصل ظهر يوم أمس من العاصمة الروسية “موسكو” إلى تل أبيب ومن ثم اتجه نحو سوريا.

وذكر الصحفي الإسرائيلي “آفي شاروف” العامل في صحيفة “هآرتس” إن الوفد الروسي مكون من شخصيات روسية كبيرة دون أن يحدد هويتها.

اقرأ أيضاً: مصدر يتحدث عن استعداد تركيا لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا رداً على بيان “بايدن”!

وقد أشارت عدة تقارير إعلامية إلى أن وصول الوفد الروسي إلى قاعدة “حميميم” الروسية في سوريا، لها علاقة بالترتيبات التي يجريها نظام الأسد تحضيراً لانتخابات الرئاسة السورية، لاسيما أن ذلك جاء بعد محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” و”بشار الأسد”.

فيما كشفت مصادر محلية عن اجتماع أمني جرى عقده مساء الأمس في مكتب اللواء “علي مملوك” من أجل وضع اللمسات الأخيرة ومناقشة آخر الاستعدادات المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي الذي يعتزم النظام السوري تنظيمه أواخر شهر أيار/ مايو القادم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: