أخر الأخبار

5 أنواع نادرة من الفاكهة يمكن زراعتها في المنزل وتدر أرباح لا يمكن تخيلها (فيديو)

5 أنواع نادرة من الفاكهة يمكن زراعتها في المنزل وتدر أرباح لا يمكن تخيلها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

ينصح العديد من الخبراء والمهندسين الزراعيين بضرورة استغلال كافة المساحات المتاحة على أسطح وشرفات المنازل سواءً كانت صغيرة أم كبيرة، وذلك من خلال زراعة بعض أنواع الفاكهة النادرة والاستفادة من فوائداها العظيمة، فضلاً عن إمكانية تحقيق أرباح معتبرة من زراعتها.

وفي هذا التقرير سنضع بين أيديكم 5 أنواع نادرة من الفاكهة يمكن زراعتها على أسطح وشرفات المنازل وتدر أرباح لا يمكن تخيلها على من يزرعها خلال فترة زمنية قصيرة.

1- زراعة ليمون كافيار في المنزل

يمكن زراعة ليمون كافيار على بفناء المنزل أو على السطح من خلال شراء شتلات وغرسها ومن ثم العناية بها، حيث يتم زراعة هذا النوع من الفاكهة في تربة طينية ورملية.

ومن المعروف أن سعر هذا النوع من الفاكهة مرتفع في كافة أنحاء العالم، فضلاً عن أنه مطلوب بكثرة في مختلف الأسواق العالمية، حيث تستخدمه معظم الفنادق والمطاعم الفارهة.

2- زراعة الباشون فروت في المنزل

تزرع أشجار الباشون فروت في حديقة المنزل عن طريق غرس الشتلات، حيث تشبه طريقة زراعتها الطريقة التي يزرع فيها العنب، حيث أن هذه الشجرة تصنف على أنها شجرة متسلقة وتعيش لسنوات طويلة.

وتطرح كل شجرة واحدة من الباشون فروت حوالي 300 كيلو غراماً في السنة الواحدة، حيث يباع الكيلو الواحد منها بأسعار مرتفعة، إذ تستخدمه معظم الكافيهات الراقية كعصير فريش.

3- زراعة شجرة البيبينو في المنزل

يمكن زراعة شجرة البيبينو على شرفة أو سطح المنزل، حيث تعتبر من الفاكهة التي تثمر بشكل سريع جداً، إذ تطرح الثمار بعد 4 أشهر من زراعتها.

وتتميز هذه الفاكهة بأنها تحتوي على فوائد لا تعد ولا تحصى وتقدم قيمة غذائية عالية لمن يتناولها، كما تتميز بقدرتها على التكاثر دون جهود كبيرة.

4- زراعة التين الإسباني في المنزل

يزرع التين الإسباني في حديقة المنزل أو على السطح من خلال شراء الشتلات وغرسها، حيث يتميز هذا النوع من الفاكهة بالإنتاج الغزير.

اقرأ أيضاً: نجاح زراعة عشبة نادرة سعرها يضاهي الذهب لأول مرة في سوريا على يد أحد المزارعين (فيديو)

ويزرع التين الإسباني في تربة رملية وطينية، ويتميز بقدرته على التأقلم مع البيئة والمناخ، ويمكن الاستفادة من فوائده للاستخدام الشخصي ومن ثم بيع الفائض منه للتجار.

5- زراعة البمبر العراقي في المنزل

يمكن زراعة شجرة البمبر العراقي على سطح المنزل أو بفنائه من خلال الشتلات أو البذور، حيث تطرح هذه الشجرة الثمار بعد سنة ونصف من زراعتها.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وتنتج هذه الشجرة حوالي 200 كيلو غرام في الموسم الأول للإنتاج، بينما تنتج في الموسم السادس حوالي ألف كيلو، حيث تشير التقديرات إلى أن شجرة واحدة منها تكفي بلدة بأكملها.

كما أن هذه الشجرة تتميز بأنها شجرة معمرة لعشرات السنين، بالإضافة إلى أن سعرها مرتفع في السوق ومطلوبة عالمياً بكثرة، وذلك نظراً لأنها فعالة جداً في علاج الكثير من الأمراض.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: