أخر الأخبار

موضة نسائية غريبة تنتشر في سوريا وإقبال كبير عليها من قبل الشباب السوريين (فيديو)

موضة نسائية غريبة تنتشر في سوريا وإقبال كبير عليها من قبل الشباب السوريين (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الظواهر والموضات الغريبة في سوريا، حيث لم يقف سوء الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد عائقاً أمام ظهور تلك الموضات غير المألوفة لدى السوريين، لاسيما الموضات النسائية التي أصبح الشبان يقبلون عليها مؤخراً.

ووفقاً لتقارير محلية، فإن هناك موضة نسائية غريبة بدأت تنتشر مؤخراً في سوريا بشكل لا يوصف بين الفتيات والسيدات، وقد تعدى الأمر ذلك لتصبح هناك منافسة بين الفتيات والشباب على هذه الموضة، الأمر الذي استغربه عدد كبير من السوريين.

وأشارت التقارير إلى أن الظاهرة الغريبة الدخيلة على المجتمع السوري هي وضع ما يعرف باسم “البيرسينغ” في أماكن متعددة من الجسم.

ولفتت إلى أن “البيرسينغ” عبارة عن عمل ثقب في أحد أجزاء جسم الإنسان من أجل وضع الحلي والمجوهرات أو الحلق فيه من جذب الانتباه.

وأوضحت التقارير أن هذه الظاهرة من غير المستغرب أن تنتشر بين النساء والفتيات كون هذا الأمر معروف في العديد من البلدان حول العالم، لكن أن يصبح عمل “البيرسينغ” أمر شائع جداً بين فئة الشباب الذكور، هو الأمر الذي يدعو للاستغراب بشدة.

وبينت أن غالبية السيدات يقمن بثقب الأذن والأنف والصرة لوضع الحلي والبيرسينغ فيها، وهي الأماكن الأكثر سيوعاً لوضع البيرسينغ بين السيدات السوريات.

ونوهت إلى أن الشباب الذكور يقومون بوضع البيرسيغ إما في الأذن أو الحاجب وهو المكان الأكثر شيوعاً لوضع البيرسينغ بين فئة الشباب الذكور في سوريا حالياً.

وبحسب التقارير فإن السيدات بدأت في الآونة الأخيرة بالتوجه نحو وضع البيرسينغ في أماكن أخرى من الجسد كاللسان أو أماكن حساسة بهدف لفت الانتباه إليهن.

وأفادت أن وضع البيرسينغ لا يقتصر على فئات عمرية محددة، حيث باتت هذه الظاهرة بمثابى التريند الذي يتسابق الجميع لأجله.

اقرأ أيضاً: سمكة ذهبية ضخمة ونادرة من خيرات الفرات تقع في شباك صياد سوري في حالة غريبة (فيديو)

وحول الأسباب التي تدعو الشبان والسيدات لوضع البيرسينغ رغم صعوبة الوضع الاقتصادي في سوريا حالياً، أشارت التقارير إلى أن غالبية الأشخاص يعتقدون أن وضع البيرسينغ في أماكن متعدد من الجسم من شأنه أن يمنحهم جاذبية وجمالاً بدرجة أكبر.

من جانبها، قالت طبيبة الأمراض الجلدية “ولاء جول” في حديث لمواقع صحفية محلية حول انتشار هذه الموضة في سوريا، إن وضع البيرسينغ ليس له أي فائدة سوى من الناحية الجمالية.

وأكدت على أن بعض الأشخاص يتوجهون إلى وضع البيرسينغ من أجل إخفاء بعض العيوب مثل الندبة والوحمات، إذ يضعون البيرسينغ في ذات المكان لإخفاء الندبة أو الوحمة.

وبالنسبة لأضرار عمل البيرسينغ، ذكرت الطبيبة أن وضع البيرسينغ يترتب عليه عدة آثار جانبية وأضرار، من أبرزها التفاعلات التحسسية إلى جانب بعض المشكلات الجلدية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: