أخر الأخبار

سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا ينخفض 12 ألف ليرة سورية دفعة واحدة!

سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا ينخفض 12 ألف ليرة سورية دفعة واحدة!

طيف بوست – فريق التحرير

خفّضت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات في العاصمة السورية دمشق سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في الأسواق المحلية اليوم الخميس 4 مارس/ آذار 2021 بشكل كبير.

وانخفض سعر غرام الذهب الرسمي في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية ظهر اليوم 12 ألف ليرة سورية دفعة واحدة.

جاء ذلك بعد أن اقترب سعر غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط يوم أمس من حدود الـ 200 ألف ليرة سورية، حيث سجل أعلى قيمة له في تاريخ البلاد حين وصل سعر الغرام إلى 194 ألف ليرة سورية.

وتأثرت أسعار الذهب بشكل مباشر بالتحسن الملحوظ الذي سجلته الليرة السورية مع افتتاح تعاملات اليوم، حيث ارتفعت قيمة الليرة بواقع 170 ليرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونتيجة لذلك أصبحت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بحسب نشرة جمعية الصاغة الصادرة اليوم الخميس 4 مارس/ آذار 2020 على النحو الآتي:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 182.000 ليرة سورية مبيع، و 181.500 ليرة سورية شراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط، فسجل: 156.00 ليرة سورية مبيع، و 155.500 ليرة سورية شراء.

أما بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية (السوق السوداء)، فسجلت خلال تداولات هذا اليوم، انخفاضاً كبيراً، متأثرة بتحسن قيمة العملة المحلية بشكل واضح مقابل الدولار، بالإضافة إلى استمرار انخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في دمشق مساء اليوم 184.390 ليرة سورية، و 158.150 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

أما في أسواق مدينة حلب، فوصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى نحو 183.800 ليرة سورية، و 157.600 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في محافظة إدلب، مساء اليوم الخميس4 مارس/ آذار 2021 حدود 176.00 ليرة سورية، و 151.125 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسير عكس التوقعات وتسجل تحسناً مقابل العملات الأجنبية وانخفاض قياسي بأسعار الذهب محلياً

وكان نقيب جمعية الصاغة “غسان جزماتي” قد أكد في تصريحات صحفية في وقت سابق، أن السعر الصادر في النشرة الرسمية هو السعر الوحيد والمعتمد.

وأشار إلى أن النقابة تتجه لاتخاذ إجراءات صـ.ـارمة بحق الصاغة الذين يبيعون الذهب بأسعار أعلى من السعر الذي تحدده جمعية الصاغة في نشراتها اليومية.

هذا وقد بدأت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق مؤخراً بالاعتماد على تحديد أسعار الذهب في نشرتها بناءً على سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار في “السوق السوداء”، بعد أن كانت في الفترات السابقة تحدد سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا بناءً على أسعار صرف أقل من الأسعار المتداولة.

الجدير بالذكر أن سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية قد سجل اليوم سعراً أقل من السعر المسجل في “السوق السوداء”، وذلك تزامناً مع تحسن قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية في عموم المحافظات السورية مع افتتاح نشرة التداولات صباح اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: