أخر الأخبار

سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا اليوم 7-12-2023

سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا اليوم 7-12-2023

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 7 كانون الأول/ ديسمبر 2023 تقلبات جديدة وتفاوتاً في سعر الصرف بين مدينة سورية وأخرى أمام الدولار وبقية العملات.

وانخفضت قيمة الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في بعض المحافظات في البلاد، بينما شهدت العملة السورية تحسناً طفيفاً في محافظات أخرى.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد بين مستويات الـ 14400 والـ 14600 ليرة سورية للدولار الواحد صباح اليوم.

بينما سجل سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً أرقاماً بين حدود الـ 14100 والـ 14250 ليرة سورية لكل دولار واحد في أسواق المدن الرئيسية والمناطق الداخلية والساحلية.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح هذا اليوم مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3707

المبيع: 3764

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 479

المبيع: 487

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3813

المبيع: 3871

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر الليرة السورية وأسعار الذهب اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وعدة عملات اليوم

وبما يتعلق بسعر صرف الليرة التركية أمام الدولار صباح اليوم الخميس 7-12-2023 نلاحظ استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية خلال الساعات القليلة الماضية أمام مختلف العملات.

وبلغ سعر صرف الليرة التركية خلال فترة التداولات الصباحية اليوم إلى مستويات الـ 28.94 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد.

ومن المرجح بحسب آخر تقديرات المحللين والخبراء في مجال الاقتصاد أن يصل سعر صرف الليرة التركية مع بداية تعاملات الأسبوع المقبل إلى مستويات أعلى من حدود الـ 28 ليرة للدولار.

سعر صرف الليرة التركية 7-12-2023

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد المحلي في سوريا، فقد انخفضت أسعار الذهب عموماً في الأسواق السورية اليوم صباحاً بشكل ملحوظ.

وجاء هذا الانخفاض لتأثر أسعار الذهب في سوريا بالانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال الساعات القليلة الماضية.

الذهب سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا 7-12-2023

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب صباح هذا اليوم مستويات الـ 816 ألف ليرة سورية لكل غرام في السوق السوداء.

اقرأ أيضاً: غياب الدولار عن الأسواق في سوريا وسط استنفار كبير للبنك المركزي وخبير اقتصادي يفضح المستور!

وأما بالنسبة لأسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد واصلت أسعار الذهب عالمياً انخفاضها لليوم الثاني على التوالي، حيث سجل سعر أونصة الذهب أرقاماً عند حدود الـ 2022 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: