أخر الأخبار

نبتة الذهب البني تنمو عشوائياً في سوريا وتتحول إلى كنز اقتصادي يصل سعر الكيلو منها لـ 800 دولار (فيديو)

نبتة الذهب البني تنمو عشوائياً في سوريا وتتحول إلى كنز اقتصادي يصل سعر الكيلو منها لـ 800 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

توجد العديد من النباتات التي تحتل مكانة كبيرة بين الناس ومطلوبة بشكل كبير من مختلف شعوب العالم، وذلك نظراً لما تحتويه على فوائد عظيمة لا تعد ولا تحصى لجسم وصحة الإنسان، الأمر الذي يجعل من ثمنها مرتفعاً بسبب كثرة الطلب عليها.

ومن بين أهم النباتات التي تنمو في الطبيعة عشوائياً في سوريا هي نبتة يطلق عليها السوريون اسم “نبتة الذهب البني” نظراً لأن سعر الكيلو غرام منها يضاهي أسعار الذهب، حيث تحولت هذه النبتة مؤخراً إلى كنز اقتصادي ومصدر سعادة ورزق للكثير السوريين.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فإن الكثير من العائلات السورية تنطلق إلى البراري بحثاً عن نبتة الذهب البني التي تنمو عشوائياً في عدة مناطق في سوريا لاسيما منطقة البادية وسط البلاد.

وأوضحت التقارير أن هذه النبتة هي نبتة “الكمأ” أو “الفقع” كما يسميها سكان منطقة الخليج العربي أو “الترفاس” بتسمية سكان دول المغرب العربي.

وبينت أن هذا النوع من النبات ينمو طبيعياً من تلقاء نفسه في البراري، لاسيما بعد تعرض المنطقة للرعد والبرق، حيث يمتاز الكمأ بلون داكن وشكله الغريب.

وأضافت أن أسعار هذا النوع من النباتات يعتبر مرتفعاً في السوق العالمية ومطلوبة بكثرة في مختلف الدول حول العالم، الأمر الذي يشكل فرصة ذهبية للسكان السوريين في البحث عنه ومن ثم بيعيه بأسعار جيدة جداً.

ولفتت إلى أن سعر الكمأ مرتفع في الأسواق العالمية نظراً لما يحمله من فوائد غذائية كبيرة لصحة الإنسان، فهو طعام غني بالألياف والفيتامينات المتنوعة، الأمر الذي يجعله غذاء متكامل وصحي يمد الجسم بالطاقة والمكونات الغذائية اللازمة.

ونوهت إلى أن “الكمأ” أو “الفقع” يعد نوعاً من أنواع الفطور البرية الصحراوية التي تتميز بمذاقها اللذيذ وطعمها الشهري، حيث تشتهر به دول مثل العراق وسوريا ودول المغرب العربي ودول الخليج.

اقرأ أيضاً: شاب سوري ينجح بإنتاج الغاز المنزلي بحيلة بسيطة ويوفر مبالغ مالية كبيرة بفكرة عبقرية خطرت بباله (فيديو)

وبحسب آخر التقارير التي تحدثت عن سعر كيلو “الفقع” أو “الكمأ” في عدة دول عربية وعالمية، فإن سعر الكيلو غرام الواحد قد وصل لنحو 800 دولار أمريكي في بعض البلدان.

وأفادت التقارير بأن قدرة أي عائلة على شراء نبتة الذهب البني أو الكمأ باتت مؤشراً على مدى الراحة المادية أو الدخل الذي تحصل عليه تلك العائلة شهرياً.

تجدر الإشارة إلى أنه وبالرغم من أن نبتة “الكمأ” تنمو عشوائياً في البراري من دون تدخل الإنسان، إلا أن العديد من المزارعين قد نجحوا خلال السنوات الماضية في زراعتها، حيث يطلق اسم “الكمأ الصحراوي التجاري” على الكمأ الذي تتم زراعته بشرياً.

ووفقاً للتقارير فإن سعر “الكمأ” التجاري أقل بكثير من سعر الكمأ الذي ينمو طبيعياً، إذ يصل سعر كيلو الكمأ التجاري إلى حوالي 200 دولاراً، وذلك نظراً لأن فوائده أقل بالمقارنة مع فوائد الكمأ الطبيعي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: