أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وأسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 31 مارس/ آذار 2023 تحسناً بقيمتها وسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

وتابعت الليرة السورية تسجيلها مزيداً من التحسن في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي في مختلف المحافظات في البلاد.

ووصل سعر الصرف في أسواق المدن والمناطق الشمالية والشرقية من سوريا لمستويات أدنى من عتبة الـ 7650 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما بلغ سعر صرف الليرة السورية في كافة المدن والأسواق المحلية صباح هذا اليوم مستويات تراوحت بين الـ 7500 والـ 7650 ليرة سورية للدولار الواحد.

أما في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب فقد سجلت الليرة السورية أرقاماً عند مستويات الـ 7550 ليرة سورية لكل دولار خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم.

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر الصرف في المناطق الشرقية من البلاد خلال فترة تعاملات منتصف الأسبوع لحدود الـ 7900 ليرة سورية للدولار.

ويرجح المحللون أن يعود سعر الصرف لمسار الانخفاض بقوة مع افتتاح تعاملات شهر نيسان/ أبريل القادم وأن تستمر الليرة بعد ذلك بتسجيل انخفاضات متتالية.

ولا تستبعد التقارير الصادرة عن المواقع المتخصصة بمتابعة الأحوال الاقتصادي في سوريا أن يصل سعر الصرف لمستويات الـ 8 آلاف ليرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبالعودة إلى الأسعار الواردة في نشرة تداولات اليوم الجمعة 31 مارس 2023، فقد وصل سعر صرف الليرة في أسواق العاصمة دمشق لمستويات الـ 7550 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

الشراء: 1991

المبيع: 2014

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

الشراء: 387

المبيع: 393

الليرة السورية أمام الريال القطري:

الشراء: 2056

المبيع: 2079

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

سعر صرف الليرة السورية الدولار سوريا
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وبالتزامن مع تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار في اليومين الماضيين تأثرت أسعار الذهب محلياً مسجلة انخفاضاً في كافة الأسواق المحلية صباح اليوم.

وانخفض سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى مستويات الـ 422 ألف ليرة سورية لكل غرام في أسواق دمشق.

اقرأ أيضاً: اكتشاف مادة نادرة في منطقة سورية ثمن الغرام الواحد 10 آلاف دولار وشاب يشرح طريقة الحصول عليها (فيديو)

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 426 ألف ليرة سورية للغرام بدمشق خلال تداولات منتصف الأسبوع.

وبخصوص أسعار الذهب عالمياً، فقد وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية اليوم إلى مستويات الـ 1973 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: