أخر الأخبار

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين أمام الدولار وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين أمام الدولار وارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الجمعة 30 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً جديداً في قيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية تسجيل مـ.ـزيد من التـ.ـراجع مقابل مختلف العملات الأجنبية في عموم المدن في البـ.ـلاد لليوم الـ.ـرابع على التوالي.

ووصلت الليرة السورية مع افتتاح تعاملات هذا اليوم إلى أدنى مستوى لها مقـ.ـابل الـ.ـدولار الأمريكي منذ أواخر شهر أيار/ مايو الفائت.

وسجل سعـ.ـر صرف الليـ.ـرة السـ.ـورية أرقاماً عند مستـ.ـويات الـ 3285 ليرة سـ.ـورية لكل دولار أمريكي واحد خـ.ـلال فترة التعـ.ـاملات الصبـ.ـاحية هذا اليوم.

ولم يسبـ.ـق أن وصـ.ـلت الليرة السورية إلى هذه المستـ.ـويات أمام الـ.ـدولار الأمريكي وبقية العملات منـ.ـذ نحو شهرين.

في حـ.ـين تخطى سعر صرف الليـ.ـرة السورية صبـ.ـاح هذا اليــوم حدود الـ 3900 ليرة سورية لكل يـ.ـورو واحد، وهو أدنى سعـ.ـر لها أمام العمـ.ـلة الأوروبـ.ـية الموحـ.ـدة منذ عدة أسابيع.

هذا وتشـ.ـير معظـ.ـم التوقعات أن تستـ.ـمر الليرة السـ.ـورية بتسجيل المـ.ـزيد من الانخـ.ـفاض في قيمتها خـ.ـلال الفترة القادمة.

ويتزامن ذلك مع استمـ.ـرار ارتفاع معظم أسعـ.ـار المواد الغذائـ.ـية في البـ.ـلاد بشكل لا يتناسب مع دخل المـ.ـواطنين وقـ.ـدرتهم الشرائية.

وبالعـ.ـودة إلى سعر الـ.ــدولار وبقية العمــلات المسجلة صبـ.ـاح هذا اليـ.ـوم، فقد استمـ.ـرت الليرة السـ.ـورية بالانخـ.ـفاض في سائر الـ.ـمدن في سـ.ـوريا.

نبدأ من سوق محـ.ـافظة دمشق التي سجلت فيها الليـــرة السـورية أرقاماً بين مستـ.ـويات الـ 3270 والـ 3285 ليـ.ـرة لمبيـ.ـع كل دولار أمـريكي واحــد صباح اليـ.ـوم.

فيما سجـل سعر مبيـع  الـدولار الأمريكي الواحــد في مدينة حلــب أرقاماً بين حدود الـ 3265 والـ 3280 ليرة سورية مع افتـتاح نشـــرة التـعاملات لهذا اليــوم.

بينما سجل سعر مبيــع الـ.ــدولار الأمــريكي الواحــد في مدينة إدلـب صبـ.ـاح اليــوم أرقاماً بين حدود الـ 3250 والـ 3265 ليـ.ـرة سورية.

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى لها منذ شهرين الجمعة 30 تموز

سجلت الليرة السورية اليوم مقابل الدولار في العاصمة دمشق سعر (3235) شراء، و(3285) مبيع، وسجلت مقابل اليورو سعر (3836) شراء، و (3901) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، سعر (3230) شراء، و (3280) مبيع، وسجل أمام اليورو (3831) شراء، و (3896) مبيع.

فيما سجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (3225) شراء، و (3265) مبيع، وسجلت مقابل اليورو (3770) شراء، و (3828) مبيع.

وفيما يلي سعر الليرة السورية اليوم مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 861

مبيع: 877

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 886

مبيع: 902

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 375

مبيع: 386

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 4507

مبيع: 4587

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب موقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تصل إلى أدنى مستوى لها
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

سجلت أسعار الـ.ـذهب صباح اليـ.ـوم الجمعة 30 تموز/ يوليو 2021 ارتفاعاً ملحوظاً على صـ.ـعيد الأسـواق المحـ.ــلية والعـالمية على حـ.ـد سواء.

وارتفع سعر مبيـع غـ.ــرام الـذهب الواحـ.ـد خلال الساعات الماضية  بنحو 1700 ليـرة سـ.ــورية، وذلك قيـ.ـاساً بالأسعـ.ـار المسجلة يـ.ـوم أمس.

وتأثرت أسعار الذهب بشـكل واضــح بعـ.ـاملين اثنين، الأول انخفـ.ـاض قيـمة الليـ.ـرة السورية وووصولها إلى أدنى مستـوياتها منذ شهــرين.

فيما تمثل العـامل الثـ.ـاني بارتفاع سعـ.ـر أونــصة الـ.ـذهب في الأسـواق العـ.ـالمية بشكل ملحوظ خلال مع افتتاح تعاملات هذا اليوم.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (193.000) ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (169.120) ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط ، اليوم الجمعة 30 تموز/ يوليو، سعر (145.200) ليرة سورية.

وبالانتقال لأسعار الـ.ـذهب على المستـ.ـوى العالمي، فقد سجل سعر أونـصة الـ.ـذهب ارتفاعاً ملحوظاً مقابل الــدولار الأمــريكي.

وارتفـع سعـ.ـر أونـصة الــ.ـذهب على الصـعيد العـ.ـالمي صبـاح هـ.ـذا اليــوم بنحو أحد عشر دولاراً أمريكياً لكل أونصة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقـ.ـابل الدولار الأمـ.ـريكي، اليوم الجمعة 30 تموز/ يوليو 2021:

سعر أونصة الذهب: 1830.55 دولار أمريكي للأونصة.

سعر أونصة الفضة: 25.59 دولار أمريكي للأونصة.

وتشير ممعظم التحليلات الفينة إلى إمكـانية استمـ.ـرار ارتفـ.ـاع سعر أونـصة الـ.ـذهب في الأسـ.ـواق العـالمية خـ.ـلال الأيـام القـ.ـليلة الـقادمة.

ويتوقع البـاحثون والمختصون ارتفـاع سـعـ.ـر الأونــصة عـ.ـالمياً إلى مستــويات أعلى من الـ 1860 دولار خـلال الــربع الأول من الشهر الـمقبل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: