أخر الأخبار

انخفاض قياسي جديد في قيمة الليرة السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي | الأربعاء 15/4/2020

سعر صرف الليرة السورية

شهدت الليرة السورية، الأربعاء 15 نيسان/ أبريل 2020، انخفاضاً قياسياً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1310 في العاصمة السورية دمشق، و 1295 في محافظة حلب، و 1255 في محافظة إدلب.

كما سجّلت سعر 192 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 190 في مدينة حلب، و 345 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

أما أسعار الذهب عالمياً، فواصل الصعود، حيث ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل 1720.01 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 15.55 دولار أمريكي.

كذلك شهدت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعا تاريخياً، إذ سجل الذهب عيار 18  سعر 52913 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 61732 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

وهذه المرة الأول في تاريخ سوريا التي يتجاوز فيها سعر الذهب من عيار 21 الـ 61 ألف ليرة سورية، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فشهدت هبوطاً قياسياً في سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية ظهر اليوم الأربعاء، سعر 6.88 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2018.

فبعد أن ارتفعت الليرة التركية يوم الخميس الماضي، وحققت بعض المكاسب بنسبة 2 بالمائة، ووصولها لسعر 2.61 ليرة تركية مقابل الدولار، عادت للانخفاض مجدداً اليوم.

وأشار الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات إلى أن نهاية الأسبوع الفائت كانت قد شكلت فرصة لشراء الدولار مقابل بيع الليرة.

وأوضحوا أن الليرة التركية تبدو ضعيفة، متوقعين مزيداً من الانخفاض في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي، وأن تتجاوز عتبة الـ 7 ليرات تركية لكل دولار أمريكي واحد.

ولفتوا إلى أن احتمالات أن تسجل الليرة التركية مزيداً من الانخفاض يبقى قائماً، وذلك في حال بقي تداولها أعلى من مستويات 6.61 ليرة مقابل الدولار.

وتعود مجمل التوقعات نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا الذي يلقي بظلاله على الاقتصاد العالمي عموماً، في حين لا تلوح في الأفق أي بوادر لقرب انتهاء انتشار الفيروس، وبالتالي عودة العجلة الاقتصادية العالمية للدوران من جديد.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

انخفاض الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

 

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: