أخر الأخبار

اكتشاف واحداً من أندر الكهوف بالعالم في دولة عربية والخبراء يتهافتون عليه من كل حد وصوب (فيديو)

اكتشاف واحداً من أندر الكهوف بالعالم في دولة عربية والخبراء يتهافتون عليه من كل حد وصوب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

لا تقتصر الثروات والموارد الطبيعية في المنطقة العربية على النفط والغاز والمعادن الثمينة، بل تتعدى ذلك إلى وجود الكثير من المعالم التاريخية والأثرية القديمة النادرة في العديد من البلدان في المنطقة، الأمر الذي يمنحها أهمية خاصة على الصعيد العالمي.

وضمن هذا السياق، أعلن خبراء في مجال الجيولوجية الأرضية عن تمكنهم من اكتشاف واحداً من أندر الكهوف في العالم في دولة عربية خلال عمليات البحث والتنقيب الجارية في عدة بلدان في المنطقة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن خبراء سعوديون قاموا بتوثيق أطول كهف في المملكة العربية السعودية، ويسمى كهف “أبو الوعول”.

وأوضحت التقارير أن الخبراء والباحثين حول العالم تهافتوا إلى المنطقة فور الإعلان عن هذا الاكتشاف النادر والفريد من نوعه.

وبينت أن الاكتشاف تم في منطقة “حرة خيبر”، هذه المنطقة التي تعد من أهم المناطق البركانية في المملكة العربية السعودية، حيث تقع هذه المنطقة شمال شرق المدينة المنورة.

وحول أهمية هذا الاكتشاف، أشار الخبراء إلى أنه الكهف المكتشف سيتحول إلى وجهة جيولوجية سياحية جديدة في منطقة “حرة خيبر”.

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، فإن فريقاً من الباحثين الخبراء في مجال الجيولوجية الأرضية قد وثقوا أطول كهف في المملكة، منوهة أن الكهف هو كهف بازلتي يمتد طوله إلى حوالي 5 كيلومترات.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تفصح عن اكتشافها كميات كبيرة من الذهب والمعادن ستجعلها من بين الأغنى عالمياً (فيديو)

وأكدت التقارير أن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ستقوم بوضع هذا الكهف ليصبح أحد المعالم السياحية في المملكة، وذلك بعد الانتهاء من الدراسات الفنية للموقع.

وبالنسبة لتسمية هذا الكهف باسم “أبو الوعول”، أشارت التقارير إلى أن التسمية جاءت نتيجة العثور هياكل عظمية لعدد كبير من الوعول داخل الكهف.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وأفادت التقارير أن هذا الكهف يعتبر ثروة سياحية مهمة ستساهم بشكل كبير في تنمية القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن الكهف الجديد المكتشف ينضم إلى 300 كهف تم اكتشافهم خلال السنوات الماضية في المملكة العربية السعودية، حيث أن معظم تلك الكهوف تقع في المنطقة الوسطى شمال العاصمة “الرياض”، كما يوجد عدد من الكهوف في المنطقة الشرقية ومنطقة الحرات أيضاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: