أخر الأخبار

باحث عربي يبتكر طريقة زراعة حديثة عجز عنها العلماء لعقود من الزمن ويحقق إنجاز غير مسبوق (فيديو)

باحث عربي يبتكر طريقة زراعة حديثة عجز عنها العلماء لعقود من الزمن ويحقق إنجاز غير مسبوق (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى الكثير من الباحثين إلى تحقيق إنجازات غير مسبوقة من خلال الإصرار على العمل باجتهاد دون كلل أو ملل، وذلك لعلمهم أن تحقيق النجاح من غير الممكن أن يأتي بسهولة، بل يتطلب من صاحبه بذل جهد كبير وإصرار على مواصلة العمل حتى تحقيق الهدف المنشود.

وضمن هذا السياق، تمكن باحث مصري من تجسيد ذلك وترجمة أفكاره العبقرية إلى واقع ملموس من خلال الاجتهاج والتصميم على تحقيق الأهداف التي رسمها لنفسه حتى توصل إلى ابتكار مذهل عجز عن تحقيقه مختلف العلماء حول العالم لعقود طويلة من الزمن.

ونجح الباحث المصري “محمد أبو السعود محمد” من لفت انتباه وأنظار العالم أجمع نحوه، وذلك بعد أن ابتكر طريقة زراعة حديثة يتم من خلالها زراعة أنواع كثيرة من المزروعات دون الحاجة إلى وجود تربة، الأمر الذي يعتبر طفرة كبيرة وغير مسبوقة في مجال الزراعة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن التجارب التي أجراها الباحث المصري لزراعة مجموعة متنوعة من المزروعات والنباتات من خلال الابتكار الجديد الذي يعتمد على الزراعة دون الحاجة لوجود التربة، قد نجحت نجاحاً باهراً ومنقطع النظير.

وأوضحت التقارير أن الخبراء والعلماء حول العالم قد حاولوا كثيراً منذ عقود عديدة أن يتوصلوا إلى ابتكار مشابه يمكنهم من زراعة المحاصيل الزراعية دون الحاجة لاستخدام التربة لكنهم فشلوا في ذلك، حيث سطر الباحث المصري” محمد أبو السعود” اسمه بأحرف من ذهب وتمكن من تحقيق هذا الإنجاز كأول باحث على مستوى العالم يصل إلى هذا الابتكار.

وبينت أن “أبو السعود” نال العديد من الجوائز العالمية بعد تعميم تجربته في زراعة الكثير من النباتات والمزروعات دون الحاجة لوجود تربة في العديد من دول العالم، وكانت آخر جائزة نالها هي جائزة مؤسسة “عبد الحميد شومان” للباحثين العرب.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. مزارع ينجح في زراعة فاكهة نادرة بفناء منزله باتت تبيض له ذهباً وأرباح هائلة (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام عربية، أكد “أبو السعود” أنه يشعر بسعادة كبيرة بعد التكريم والاحتفاء الذي حصل عليه عربياً وعالمياً بعد تمكنه من التوصل إلى هذا الابتكار غير المسبوق في مجال الزراعة.

ولفت الباحث المصري إلى أن كافة الابتكارات التي توصل إليها الهدف منها مساعدة الناس على تحسين حياتهم وإيجاد مستقبل أفضل في ظل الصعوبات الاقتصادية الحالية في مختلف دول العالم.

وأشار “أبو السعود” أن تجاربه وأبحاثه تم التركيز فيها بشكل خاص على إمكانية زراعة الكثير من الأصناف الزراعية دون الحاجة إلى استخدام التربة، الأمر الذي يحد من استخدام البشر للأسمدة والمحاليل المغذية والاستعاضة عنها بأسمدة عضوية سائلة.

وختم الباحث المصري حديثه مشيراً إلى أنه يسعى في الفترة القادمة إلى تطوير أنظمة المصانع النباتية الذكية التي ستكون مخصصة لإنتاج خضروات ورقية مثل الخس والريحان والكرنب والكرفس.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: